السبت, 10 أبريل 2021

السعودية تستقبل 10000عامل بنجلاديشي مصنفين على 12 فئة.. مطلع مارس

عاملات منزلية

اقرأ أيضا

تستقبل السعودية بدءا من مارس المقبل، 10 آلاف عامل وعاملة بنجلاديشيين شهريا، مصنفين على 12 فئة، بينها السائقون والخدم وحراس المنازل والبستانيون، بأجور لا تقل عن 1500 ريال شهريا.

ووفقا لـ»مكة» أوضح ذلك وزير العمل البنجلاديشي، خندكار مشرف حسين، في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة دكا مساء أمس، لكنه ألمح إلى أن المفاوضات حول الرواتب ما زالت جارية، مؤكدا أن الكفيل السعودي سيتحمل جميع التكاليف، ولن يكون العامل البنجلاديشي مضطرا إلى تحمل أي شيء منها، لافتا إلى أن جميع الراغبين في العمل بالسعودية من أبناء شعبه سيتاح لهم قريبا جدا التقدم بطلباتهم الكترونيا دون حاجة لمغادرة مدنهم، كما أكد أن العاملات المنزليات سيتمتعن بإمكانية استخدام هواتفهن للتحدث لأهاليهن ومن يهمهم أمرهن.

وحذر الوزير عمال بلاده من التعرض للسجن 15 عاما حال تورطهم في تجارة التأشيرات في السعودية وفقا للأنظمة المطبقة فيها.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة العمل تيسير المفرج إن العاملة ستتمتع بكامل حقوقها التي تكفلها لها أنظمة وزارة العمل المعلنة عبر موقع مساند.

وأكد أن الجزء الأكبر من نصف مليون عامل وعاملة منزلية بنجلاديشية مدربين سيكون من نصيب السعودية، لكنها لن تستأثر بهم جميعا بل سيكون لدول خليجية أخرى نصيب فيهم.

وعلمت مصادر أن رفع الراتب من 800 إلى 1500 ريال شهريا، يأتي كنوع من الضغط على القطاع الخاص في السعودية باعتباره الجهة التي ستتولى المفاوضات حول الراتب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد