الجمعة, 23 أبريل 2021

“الرميان” يترجل عن “الفرنسي كابيتال”.. وسط تكهنات بتعيينه مستشاراً في القطاع الحكومي

New Picture (24)

اقرأ أيضا

أكد لـ”مال” ياسر الرميان خبر استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال التي تعد الذراع الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي، رابع أكبر بنك في المملكة، فيما لم يحدد الرميان وجهته القادمة ،وسط تردد أنباء عن تقلده منصب استشاري في جهة حكومية عليا.

ويعد الرميان أحد ابرز العاملين في القطاع الاستثماري حيث قاد شركة السعودي الفرنسي كابيتال لتتبوء مركز الصدارة بين الشركات المماثلة  من حيث ترتيب الطروحات الأولية، حيث رتبت الشركة  العديد من الاكتتابات في سوق الأسهم السعودية خلال فترة توليه قيادة الشركة.

وتصدرت الشركة في إدارة الاكتتابات خلال الفترة من يناير 2012 إلى يونيو 2014 بحصة سوقية بلغت 46%.

و كان الرميان قد كشف في وقت سابق عن أن  شركة السعودي الفرنسي كابيتال تعمل على ترتيب 5 طروحات أولية  جديدة في العام الحالي  2015م، من بينها ثلاثة طروحات كبرى يتجاوز حجم كل منها مليار ريال (266.7 مليون دولار)، سترى النور تباعا خلال الفترة المقبلة حتى نهاية 2015.

وحققت الشركة تميز في خدماته من حيث اضافة خدمات الكترونية تشمل هذه الخدمات ثلاث منصات تداول مختلفة للتداول عبر الكمبيوتر الشخصي وتبدأ من المستوى المرن في التعامل الى الأكثر احترافية إضافة الى ثلاثة تطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد