1.12 مليون إجمالي الإيداعات في حساب إبراء الذمة خلال يناير

ريال رهيب

كشفت آخر الإحصائيات الصادرة من البنك السعودي للتسليف والادخار عن بلوغ إيداعات حساب إبراء الذمة منذ نشأته وحتى نهاية شهر يناير2015م إلى (283.981.042) ريال بواقع (35890) عملية إيداع ، فيما بلغ إجمالي الإيداعات خلال شهر يناير 2015م 1.12 مليون  ريال وبعدد إيداعات بلغت (534) عملية.

صرح بذلك المتحدث الرسمي للبنك ، عبدالعزيز الناصر ، مؤكدا أن الحساب يشهد ارتفاعاً في عدد الإيداعات من وقت إلى آخر .

وأضاف، أنه ومع ارتفاع عدد الإيداعات في الآونة الأخيرة إلا أننا ننشد الوصول لغاية تبرئة ذمم كل من خالط فكره الشك في أموال حصل عليها بطرق غير نظامية أو كان بها شبهة ، مهيباً بهم في أن يسارعوا إلى إبراء ذممهم أمام الله سبحانه وتعالى .

وأردف: للحساب هدف واضح وهو إتاحة الفرصة لأي شخص قصر في أوقات العمل أو ما كلف به من انتداب أو عمل خارج وقت الدوام الرسمي أو من حصل على مبالغ مالية غير مشروعة، فإن هذا الحساب فرصة له كي ُيبرئ ذمته وبسرية تامة ، كما أن المجال مفتوحا لمن يرغب بوضع مبلغ في الحساب على سبيل الهبة أو الوقف ، خصوصاً وأن المبالغ التي في الحساب يعاد تدويرها وإقراضها لمستحقين آخرين بعد انتهاء دورة القرض السابق وبالتالي فهو مشروع ينال صاحبه أجورا عظيمة حتى بعد مماته بإذن الله .

يذكر أن البنك يتولى إدارة الحساب والإشراف عليه بأمر سامٍ، ويتم صرف جميع إيداعاته على القروض الاجتماعية (زواج، أسرة، ترميم) ، والحساب المخصص لإبراء الذمة لدى مصرف الراجحي SA2680000126608010510005.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد