السبت, 17 أبريل 2021

أعضاء مجلس الشيوخ الامريكي يحثون وزارة التجارة على السماح بصادرات نفط الي المكسيك

 

اقرأ أيضا

حث اعضاء بمجلس الشيوخ الامريكي وزارة التجارة على السماح بصادرات من النفط الخام الي المكسيك قائلين انها ستعود بالنفع على اقتصادي البلدين كليهما.

وحثت ليزا موركوفسكي رئيسة لجنة الطاقة و20 عضوا اخرين بمجلس الشيوخ معظمهم من الجمهوريين وزيرة التجارة بيني بريتزكر على الموافقة على طلب معلق من شركة بيميكس النفطية المكسيكية المملوكة للدولة لمبادلة نفط من الخام المكسيكي الثقيل بخام امريكي خفيف.

وقالوا في رسالة تحمل توقيعاتهم ان القوانين الامريكية الحالية “من الواضح انها تجيز مبادلات ومقايضات” النفط مع المكسيك التي “يجب الموافقة عليها بدون ابطاء.”

وتسمح الولايات المتحدة ببعض صادرات النفط الي كندا منذ عام 1985 للاستهلاك او التكرير داخل البلاد. لكنها لا تسمح بمثل هذه الشحنات الي المكسيك.

وتزايدت الضغوط من اجل تخفيف الحظر على تصدير النفط الامريكي لأن طفرة الحفر المحلية على مدى الاعوام الخمسة او الستة الماضية ادت الي وفرة في الخام الخفيف في منطقة الخليج الامريكي حيث تقوم معظم مصافي التكرير بتكرير النفط الثقيل.

وقال الرئيس التنفيذي لبيميكس الشهر الماضي ان الشركة قد تصبح جاهزة للبدء في استيراد الخام الامريكي الخفيف في غضون اشهر بعد موافقة على طلبها.

وبمقتضى الاقتراح ستستورد بيميكس ما يصل الي 100 ألف برميل يوميا من الخام الخفيف والمكثفات لخلطها مع خاماتها الثقيلة في مصافي التكرير المحلية. وفي المقابل ستحصل الولايات المتحدة على خام مكسيكي ثقيل لتكريره في مصافيها النفطية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد