الأربعاء, 21 أبريل 2021

عمومية “تكوين” تناقش الموافقة والترخيص لاتفاقية سكن الموظفين مع “ندى”

تناقش عمومية شركة تكوين المتطورة للصناعات الموافقة والترخيص لعام قادم على اتفاقية سكن الموظفين وخدمات الدعم والصيانة العامة المبرمة بين الشركة وشركة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي (ندى) والترخيص بها لعام قادم، وهي طرف ذو علاقة شركة تابعة لشركة العثمان القابضة والتي يمتلك فيها كلاً من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها.

اقرأ أيضا

وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 4.31 مليون ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تتم بناءً على أسس تجارية دون شروط تفضيلية ، ويتم الترخيص لها سنوياً من قبل الجمعية العامة للمساهمين .

ودعا مجلس  الإدارة  المساهمين الذين يملكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الخامسة المقرر عقده  في مقر الشركة ، برج الطويرقي، الدور الثاني، مدينة الخبر في تمام الساعة 04:00 عصراً بتاريخ 19-06-1436هـ الموافق 08-04-2015 م وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:
– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2014م.
-الموافقة على القوائم المالية الموحدة للشركة وتقرير المحاسب القانوني عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2014م.
-الموافقة والترخيص لعام قادم على اتفاقية خدمات إدارة التقنية المبرمة بين الشركة وشركة أنظمة حلول الأعمال الاستراتيجية لعام قادم، وهي طرف ذو علاقة شركة تابعة لشركة العثمان القابضة والتي يمتلك فيها كلاً من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الأدارة المنتدب الأستاذ/ عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها ، وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 4 مليون ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تتم بناءً على أسس تجارية دون شروط تفضيلية ، ويتم الترخيص لها سنوياً من قبل الجمعية العامة للمساهمين .

– الموافقة والترخيص لعام قادم على اتفاقية شراء القوارير وعبوات التغليف المبرمة بين الشركة وشركة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي (ندى)، وهي طرف ذو علاقة شركة تابعة لشركة العثمان القابضة والتي يمتلك فيها كلاً من رئيس مجلس الإدارة  عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب  عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها. وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 71.96 مليون ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تتم بناءً على أسس تجارية دون شروط تفضيلية ، ويتم الترخيص لها سنوياً من قبل الجمعية العامة للمساهمين .

– الموافقة والترخيص لعام قادم على تعاملات اصدار تذاكر السفر لاستخدام الشركات والأفراد لدى الشركة مع شركة وكالة محمد العثمان للسفر والسياحة، وهي طرف ذو علاقة – شركة تابعة لشركة العثمان القابضة والتي يمتلك فيها كلاً من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها. وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 2.73 مليون ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تتم بناءً على أسس تجارية دون شروط تفضيلية ، ويتم الترخيص لها سنوياً من قبل الجمعية العامة للمساهمين.
-اتفاقية إيجار أرض مصنع تكوين للعبوات البلاستيكية ، واتفاقية ايجار أرض مصنع الأنسجة المتطورة ساف ، ومدة الاتفاقيتين (20) عام بدأت في 01/04/2005م، وكلاهما مع محمد بن عبد الله العثمان طرف ذو علاقة، مساهم في شركة العثمان القابضة وذو قرابة من الدرجة الأولى مع كلاً من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالمحسن بن محمد العثمان وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 86 ألف ريال خلال العام 2014م، واعتبارا من 01/01/2015م تم تعديل القيمة الإيجارية للأرض من 0.58 ريال الى ريال واحد للمتر علما بأن هذه التعاملات تتم بناءً على أسس تجارية دون شروط تفضيلية ، ويتم الترخيص لها سنوياً من قبل الجمعية العامة للمساهمين .

-مصروفات استشارات ودعاية لمشروع الاستحواذ على شركة صافولا لأنظمة التغليف ، سددت بواسطة شركة العثمان القابضة – وهي طرف ذو علاقة -والتي يمتلك رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها. وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات 379 ألف ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تمت لمرة واحدة فقط.

– اتفاقية شراء مصنع الأقمشة بالمدينة الصناعية بالأحساء التابع لشركة الأحساء للتنمية التي تعتبر طرف ذو علاقة لكون عبد المحسن بن محمد العثمان عضو مجلس إدارة شركة تكوين عضو مجلس إدارة بشركة الأحساء للتنمية وقد بلغ إجمالي قيمة هذه التعاملات لقيمة شراء المصنع وسداد رسوم التنازل 32.18 مليون ريال خلال العام 2014م، علما بأن هذه التعاملات تمت لمرة واحدة فقط.

– الحصول على ضمانٍ اعتباري من شركة العثمان القابضة بقيمة 1.410 مليار ريال دون أية أتعاب أو مصاريف علي شركة تكوين، وهي طرف ذي علاقة، حيث يمتلك كلاً من رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن محمد العثمان وعضو مجلس الإدارة المنتدب عبدالمحسن بن محمد العثمان نسبة فيها
-إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م
-الموافقة على اختيار مراجع الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية الأولية والسنوية للعام المالي 2015م وتحديد أتعابه.

علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال، ولكل مساهم يملك 20 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل، وإرساله على العنوان التالي وذلك قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد