الثلاثاء, 20 أبريل 2021

“الخبير المالية” توزع 5% من القيمة الإسمية للسهم على المساهمين

9

اقرأ أيضا

أعلنت اليوم شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، اعتماد مجلس إدارة الشركة للقوائم المالية المدققة لعام 2014 مع رفع توصية للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بقيمة إجمالية تبلغ 40.7 مليون ريال سعودي بواقع نصف ريال للسهم الواحد، أو ما يعادل 5% من القيمة الإسمية للسهم. وسيتم لاحقاً الإعلان عن تاريخ توزيع تلك الأرباح وذلك بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية للمساهمين.
ويأتي قرار توزيع الأرباح للعام الثاني على التوالي، في ضوء استمرار نمو أرباح الخبير المالية وسعياً من الشركة لتحقيق قيمة مستدامة لمساهميها.

هذا وقد حققت الخبير المالية نمواً ملحوظاً في إيراداتها خلال عام 2014، بزيادة قدرها 25.8% مقارنة بالعام 2013 لتصل إلى 158 مليون ريال سعودي، كما نمى صافي الأرباح للشركة بنسبة 32% لتصل إلى 57.3 مليون ريال سعودي.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة الأستاذ صالح محمد بن لادن، رئيس مجلس إدارة شركة الخبير المالية، بقوله: “أن الأرباح الموزعة تعكس النمو المستمر الذي تحققه شركة الخبير المالية منذ تأسيسها، فضلا عن ثقة المستثمرين في استراتيجيتنا المتبعة. لقد شهدنا تحسناً ملحوظاً هذا العام على مستوى الاقتصاد المحلي والإقليمي والدولي والذي بدوره انعكس إيجابياً على استثماراتنا بصفة عامة. إننا فخورون بإنجازاتنا المتنوعة خلال العام والتي اشتملت على استحواذات استراتيجية وتخارجات ناجحة، ما يؤكد على التزامنا بإبرام الصفقات الاستثمارية المجدية، وفهم فريق عملنا للعوامل المؤثرة في السوق المحلي والإقليمي والدولي.”

من الجدير بالذكر أن شركة الخبير المالية، شركة متخصصة في إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، ومقرها جدة، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-07074).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد