الثلاثاء, 30 يوليو 2024

قضايا بـ 688 مليون على STC خلال 2014 .. والشركة تستأنف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

stc لوغو

كشفت شركة الاتصالات السعودية STC أن القضايا المقامة عليها بلغت 689 قضية، بقيمة اجمالية بلغت 688 مليون ريال، حتى نهاية 2014. وأبانت الشركة من خلال تقرير مجلس ادارتها أنها قامت برفع دعاوى ادراية أمام المحكمة الادارية للطعن في قرارات لجنة الفصل، موضحة أنه بلغت عدد القضايا المنتهية والتي صدر بها حكم ضد الشركة 118 قضية بقيمة اجمالية 48 مليون ريال.

وتضمن التقرير أن القضايا التي صدر بها حكم نهائي لصالح الشركة بلغت 81 قضية بقيمة اجمالية 125 مليون ريال، بينما القضايا المعلقة والتي مازالت منظورة أمام ديوان المظالم 490 قضية بقيمة اجمالية 514 مليون ريال، منها 240 قضية صدر فيها حكم ابتدائي لصالح الشركة بقيمة 294 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وأضافت الشركة أن لجنة الفصل في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أصدرت عدد من القرارات ضد شركة الاتصالات السعودية، مبينة أنه لم تركن الشركة لهذه القرارات بل تظلمت على ماورد فيها بناءاً على نظام الاتصالات الصادر من المقام السامي، مشيرة الى أنه تتنوع الأسباب الصادرة من لجنة الفصل، فبعضها يتعلق بكيفية اصدار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع، وبعضها الأخر يتعلق بما ينسب للشركة عن تقديم عروض غير معتمدة من الهيئة، وأخرى تتعلق بشكاوى العملاء والتي ارتأت الهيئة أن الشركة تتأخر في الرد عليها.

ذات صلة

المزيد