السبت, 27 يوليو 2024

“موبايلي” لـ “مال”: لن نلغي رعايتنا لناديي الهلال والنصر .. الإستثمار الرياضي مفيد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

أكدت لـ “مال” شركة موبايلي أنه لا يوجد لديها أي توجه لإلغاء رعايتها لناديي الهلال والنصر، ولم تطرح الفكرة أصلا. وبيّن مشعل الربيعان المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة والاتصال في “موبايلي” أن الشركة ملتزمة بعقودها الموقعة مع الناديين ولا يوجد لديها توجه لإلغائها.

وأوضح الربيعان أن دخول “موبايلي” للاستثمار الرياضي من خلال رعاية أندية سعودية تم بناء على دراسات مستفيضة خلصت إلى أنها تستطيع تحقيق انتشار جيد عبر تلك الرعايات وتسويق منتجاتها بشكل كبير، مفيدا أن الرياضة تحظى بمتابعة كافة شرائح المجتمع وليست مقصورة على الشباب لوحدهم.

اقرأ المزيد

وتأتي هذه التأكيدات بعد تقارير إعلامية أشارت إلى أن هناك توجه إلى إلغاء رعاية “موبايلي” لناديي الهلال والنصر في ظل الأزمة التي تمر بها الشركة حاليا وأدت إلى تغيرات واستقالات في الإدارة العليا واستقالة رئيس مجلس الإدارة وتعيين رئيس جديد هو محافظ التأمينات الاجتماعية.

وأظهرت نتائج شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) المدققة السنوية لعام 2014، تسجيل خسائر قدرها 913 مليون ريال قياساً إلى أرباح قدرها 5.93 مليار ريال عام 2013، وتم خلال الفترة الماضية إعفاء المهندس خالد عمر الكاف من منصبه بصفته عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً للشركة وهو مهندس تلك الرعايات التي تم توقيعها منتصف العام الماضي 2014، فيما كانت الشركة ترعى نادي الهلال منذ سنوات.

وعاد الربيعان للتأكيد أن الرياضة أثبتت أنها مفيدة تسويقيا وتساعد الشركات على التواصل مع المجتمع بشكل أفضل بسبب المتابعة الكبيرة من الفئات العمورية في المملكة، وأنها أفضل مجال يمكن أن تصل عبره إلى الجمهور المستهدف.

ويعتمد ناديي الهلال والنصر بشكل كبير على رعاية “موبايلي” للناديين، حيث تدخل خزينتهما مبالغ كبيرة وتشكل نسبة لا يستهان بها في ميزانية قطبي العاصمة اللتين تعانيان حالياً من أزمة مالية بسبب الالتزامات وعدم نجاح الناديين في إيجاد مداخيل مالية كافية على رغم جماهيريتهما الطاغية في السعودية والخليج.

ذات صلة

المزيد