السبت, 20 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “مكة للإنشاء”إلى 86 مليون خلال الربع الرابع بزيادة 19.44%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مكة للانشاء

ارتفع صافي الربح لشركة مكة للإنشاء والتعمير إلى 86 مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل72 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 19.44 %، ومقابل 19.44 مليون ريال خلال الربع السابق بارتفاع 1.08 %. جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-04-1436 (اثنا عشر شهراً).
وبلغ إجمالي الربح 94مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 79مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 18.99%، ومقابل 90مليون ريال خلال الربع السابق بارتفاع 4.44%.
أما الربح التشغيلي فبلغ 91مليون ريال خلال الربع الرابع مقابل 75مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 21.33%، ومقابل 88مليون ريال خلال الربع السابق بارتفاع 3.41%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 327مليون ريال، مقابل 325مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 0.93%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال لافترة الحالية 1.98 ريال مقابل 1.97 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج مكة هيلتون بسبب زيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين خلال الربع الحالي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق، بالإضافة لرد مخصص ديون مشكوك في تحصيلها لإيرادات فندق وأبراج مكة هيلتون وإيرادات المحلات التجارية.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويرجع سبب الارتفاع خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع صافي الربح والربح التشغيلي بسبب انخفاض المصاريف العمومية والإدارية وذلك لانخفاض الرواتب والأجور وما في حكمها. بينما يعود انخفاض إجمالي الربح خلال الفترة الحالية عن الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع تكلفة النشاط بسبب رئيسي وهو زيادة بند الرواتب والأجور وما في حكمها لحصول الموظفين على علاوة خلال الفترة الحالية وما ترتب عليه من زيادة مخصص نهاية الخدمة للموظفين.

كما يعود سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ارتفاع إيرادات فندق وأبراج مكة هيلتون المترتب على رد مخصص ديون مشكوك في تحصيلها خلال الربع الحالي لإيرادات فندق وأبراج مكة هيلتون ولإيرادات المحلات التجارية.

وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد