الجمعة, 19 أبريل 2024

مجلس “أسترا” يوصي بزيادة رأس المال إلى 800 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استرا
أوصى مجلس إدارة شركة مجموعة أسترا الصناعية أمس للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من خلال طرح أسهم مجانية للسماهمين
وذلك من 741 مليون ريال الى 800 مليون ريال وبنسبة 8%.وذلك بمنح عدد 5 اسهم لكل 63 سهم مملوكه.
ويبلغ عدد الاسهم الحالي قبل الزيادة 74.1 مليون سهم و سوف يرتفع عدد الاسهم بعد الزيادة الى 80.0 مليون سهم .

وتكون زيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل 58.8 مليون ريال من الارباح المبقاه. وأن سبب زيادة رأس مال الشركة هو لدعم قوة مركزها المالي.
وستكون الأحقية للمساهمين المقيدين بسجل المساهمين (تداول ) لدى الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة ، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.
وفي حالة وجود فروق في الاسهم الموزعه سوف تجمع كسور الاسهم في محفظة واحدة ثم بيعها في السوق خلال 30 يوما من تاريخ الانتهاء من تخصيص الاسهم الجديدة. وأن الزيادة في رأس المال وعدد الاسهم الممنوحة ستكون مشروطة بموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية واستيفاء الشركة لكافة الإجراءات المتعلقة بذلك وفقاً لنظام الشركات والأنظمة المعمول بها.

وفي شأن أخر أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014م بإجمالي الارباح الموزعة 55.6 مليون ريال، وذلك بواقع 0.75 ريال للسهم الواحد. على أن تكون نسبة التوزيع 7.5% من القيمة الإسمية للسهم
وستكون الأحقية للمساهمين المقيدين بسجل المساهمين لدى الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً، كما سيعلن عن تاريخ توزيع الارباح لاحقا.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد