الثلاثاء, 30 يوليو 2024

الأمير الوليد يتلقى دعوة لزيارة التشيك لبحث مواضيع اقتصادية وإستثمارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

77

دعا سفير جمهورية التشيك لدى المملكة العربية السعودية الأمير الوليد بن طلال لزيارة بلاده. جاء ذلك لدى استقبال الأمير الوليد، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتبه بالرياض جيري سلافيك، سفير التشيك .

كما حضر اللقاء كل من الدكتورة نهلة ناصر العنبر، المساعدة التنفيذية الخاصة لرئيس مجلس الإدارة وفهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

اقرأ المزيد

وفي مطلع اللقاء، قام سفير التشيك بتقديم الشكر للأمير الوليد على إتاحته الفرصة للقائه وتعتبر هذه الزيارة الأولى للسفير منذ توليه منصبه كسفير للتشيك لدى المملكة العربية السعودية. وخلال اللقاء تناول الطرفان عدد من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية والإستثمارية التي تهم الطرفين.

كما أثنى السفير على إنجازاته في كافة المجالات حيث يعده من أكبر وأهم المستثمرين على الصعيدين المحلي والعالمي وعلى تبرعاته السخية للدعم الإنساني في كافة أنحاء العالم.

هذا وسلّم السفير رسالة خطية للأمير الوليد من رئيس جمهورية التشيك ميلوش زيمان. وبدوره، طلب الأمير الوليد السفير نقل تحياته للرئيس. وايضاً خلال الزيارة.

ففي عام 2001م، زار الأمير الوليد مدينة براغ في جمهورية التشيك والتقى بميلوش زيمان رئيس الوزراء حينها. وفي 2002م، التقى الأمير الوليد برئيس التشيك حينها فاتسلاف هافيل في القصر الرئاسي.

وللامير الوليد استثمارات في جمهورية التشيك عن طريق شركة المملكة القابضة في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup وفي قطاع الفنادق عن طريق فندق فورسيزونز، براغ Four Seasons Prague.

ذات صلة

المزيد