الثلاثاء, 16 يوليو 2024

المملكة القابضة توقع اتفاقية شراكة مع مجموعة “سي.جيه” الكورية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة المملكة القابضة للإستثمار شراكة مع مجموعة “سي جيه” الإستثمارية الكورية، وقال رئيس المجموعة سون كيونغ شيك – وفقا لصحيفة (koreabizwire) الكورية عقب إجتماعه برئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أن مجموعته تعتبر من أفضل الشركات بالقارة الآسيوية، وأن هذه الشراكة توفر فرصة فريدة للمملكة القابضة لتشق طريقها في السوق الآسيوية.

ولفتت الصحيفة الى أن رئيس المجموعة الكورية وجه دعوة لزيارة مقر المجموعة بكوريا ووجدت الدعوة ترحيبا من قبل الأمير السعودي الذي أبدي إهتمامه بالشراكة الكورية، معتبرا أن الشركتين يمكن أن تبحثا فرصا جديدة بالسوق العالمي.

وأشارت المجموعة الكورية الى أن الشراكة التي أنجزتها مع الشركة السعودية يرجع الفضل فيها لمحادثات منفصلة أجراها الرئيس بارك جيون مع الأمير السعودي خلال زيارة يقوم بها للشرق الأوسط.

اقرأ المزيد

وناقش الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضةوسيك مجالات التعاون بين شركة المملكة ومجموعة سي جاي CJ المتخصصة في مجالات الخدمات والأغذية والأدوية والترفيه والإعلام.

يذكر أن الأمير الوليد مع رئيسة كوريا بارك كون هاي والوفد المرافق الذي تضمن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا أحمد بن يونس البراك بقصر الضيافة بالرياض. وفي مطلع اللقاء، رحب الأمير الوليد ببارك كون هاي، وتناول الطرفان بعض الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاستثماري والاجتماعي.

وأثنت رئيسة كوريا على ما قدّمه الأمير الوليد من دعم لجمهورية كوريا في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية. هذا وقدمت لسموه دعوة لزيارة جمهورية كوريا، وبدوره وعد الأمير الوليد بزيارة كوريا في المستقبل القريب.
وقد وقع الأمير الوليد مع هانك آن رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة كوريا انفستمنت كوربوريشن (صندوق كوريا السيادي) على مذكرة تفاهم تخص التعاون الاستراتيجي في مجال الاستثمارات الخاصة وتبادل الفرص الاستثمارية بين الطرفين.

كما تنص المذكرة على المشاركة في بعض الصناديق الاستثمارية المتخصصة في مناطق محددة من العالم. ويعد هذا التعاون الأول من نوعه بين صندوق سيادي قيادي وشركة استثمارية متعددة النشاطات.

ذات صلة

المزيد