الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“السعودية للكهرباء” تتعاقد مع مجموعة هندية لتنفيذ العدادات الذكية بـ 3.4 مليون يورو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كهرباء السعودية لوغو

أعلنت مجموعة شركات (أفانثا قروب) الهندية عن حصولها على عقد بقيمة (3.4) مليون يورو من شركة السعودية للكهرباء، لتزويدها بثلاث مراحل من العدادات الذكية.

وأشارت المجموعة الهندية – وفقا لصحيفة (إيكونوميك تايمز) الي أن شركة الكهرباء السعودية التي تعتبر من أكبر شركات الطاقة الكهربية بالشرق الأوسط وتقدم خدمة لما يقارب الخمسة مليون عميل بالمملكة العربية السعودية بدأت خطوات رئيسية في نشر الشبكات الذكية من خلال تعريف جديد للوظائف ونموزج بيانات جديد لأداء العدادات الذكية، ونبهت الشركة الهندية الى أن ميزة هذه العدادات الذكية تكمن في التوافقة والدقة والتحكم عن بعد، الى جانب أمكانية إتصالها بالمحولات الحالية، والتوصيل عبر موديوم (جي بي آر إس).

اقرأ المزيد

ولفتت الشركة الى أن سوق الكهرباء بالمملكة العربية السعودية تعتبر الأكبر عربيا بسعة (53.864) ميجا وات في العام 2013 ويتوقع أن يرتفع الطلب بنسبة (7-8)% في المستقبل، تبعا لزيادة نصيب الفرد من الإستهلاك والتوسع الصناعي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الهندية والعضو المنتدب لوران ديمورتيير أن المشروع يعتبر خطوة هامة في طريق تنفيذ التقنيات والإبتكارات المتقدمة عن طرق مستدامة وفعالة من حيث التكلفة وإستهلاك الطاقة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية.

ذات صلة

المزيد