الثلاثاء, 16 يوليو 2024

السعودية تقدم 4 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

Mideast Egypt Economic Conference

أعلن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الأمير مقرن بن عبدالعزيز تقديم الرياض 4 مليار دولار لدعم الاقتصاد المصري، مليارا دولار توضع وديعة في البنك المركزي المصري، والبقية تقدم في هيئة مساعدات تنموية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، إضافة إلى ضمان وتمويل صادرات سعودية إلى مصر من خلال برنامج الصادرات السعودية واستثمارات في المشاريع المختلفة مع القطاع الخاص في البلدين والمستثمرين الدوليين. جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية التي ألقاها ولي العهد في المؤتمر، وأشار فيها إلى متانة ورسوخ العلاقات بين الرياض والقاهرة، وقال: «إن المملكة ودعوتها المبكرة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – لهذا المؤتمر وبمشاركتها الفعالة لمصر، بالإعداد والترتيب مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لتؤكد ما توليه من اهتمام على مدى تاريخ علاقاتها باستقرار مصر وازدهارها».

وأشار الأمير مقرن إلى أن المنطقة تشهد تحولات سياسية واقتصادية وأمنية أثرت سلباً في مسار التنمية، وبرزت من خلالها ظاهرة الإرهاب الذي يلصق بهتاناً بالإسلام وهو منه براء، مشيراً إلى أن بلاده تابعت بارتياح التقدم في تنفيذ خريطة الطريق السياسية وتنفيذ الحكومة المصرية عدداً من الإصلاحات الاقتصادية الطموحة على رغم صعوبة المرحلة.

اقرأ المزيد

ودعا الأمير مقرن بن عبدالعزيز المجتمع الدولي لدعم مصر وتلبية الحاجات التنموية الملحة، ومساعدة الحكومة المصرية في وضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام.

وكان ولي العهد أكد في كلمة المملكة موقف الرياض الثابت مع مصر وشعبها لتثبيت الأمن والاستقرار ووضع اقتصادها على مسار التعافي والاستقرار، مطالباً المجتمع الدولي بعدم ازدواجية المعايير، والفهم الدقيق لما يجري من أحداث ودعم جهود الحكومة المصرية لتثبيت الاستقرار.

ذات صلة

المزيد