الثلاثاء, 23 أبريل 2024

العساف: حريصون على إنهاء الإغراق تجاه منتجاتنا البتروكيماوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

العساف صورة

كشف الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية أن صادرات المملكة من المنتجات غير البترولية بلغت 200 مليار ريال.مؤكدا حرص المملكة على إنهاء أي إجراءات تتخذ في أي دولة تجاه صادرات البتروكيماويات السعودية.

ووفقا لـ «عكاظ» قال: «نحن حريصون على إنهاء أي إجراءات ضد الإغراق تجاه منتجاتنا البتروكيماوية».

اقرأ المزيد

وأشار إلى أنه تم بحث عدد من المواضيع المهمة مع الجانب الصيني، من أهمها الصناعات والمنتجات البتروكيماوية، وكان هناك تجاوب في هذا الموضوع، ونحن حريصون على إنهاء أي إجراءات ضد الإغراق تجاه منتجاتنا البتروكيماوية. وأضاف «أوضحنا لهم أنه لا يوجد دعم لهذه الصناعة، وهو نفس الإجراء الذي نتخذه مع باقي دول العالم».

جاءت هذه التصريحات عقب اختتام أعمال الدورة الخامسة للجنة السعودية الصينية المشتركة، بمشاركة وزير التجارة الصيني قاو هو تشنغ، واستمرت يومين وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

وزاد «أن المشاريع السعودية الصينية المشتركة بلغ عددها 88 مشروعا، برأس مال مستثمر فيها بلغ حوالي 537 مليون دولار»، مشيرا إلى أن هذا لا يعكس قدرة الشركات على استغلال فرص الاستثمار الممكنة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الكبيرة في المملكة، خاصة مع وجود برنامج الإنفاق الاستثماري الذي ينفذ حاليا، ويوفر فرصا كبيرة في مشاريع الصناعات البتروكيماوية والمعادن والطاقة والنقل والمياه والكهرباء والصحة والإسكان.

ذات صلة

المزيد