الثلاثاء, 2 يوليو 2024

“أملاك” تمول استحواذ عقاري لصالح الحماد…وتتفق مع مكين كابيتال لتمويل الافراد بـ 64,5 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

12

كشفت شركة “مكين كابيتال” عن إتمامها عملية ترتيب تمويل لصالح شركة بدر الحماد وإخوانه القابضةمع شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، وذلك لغرض تمويل استحواذها على مشروع “هي فيلتي” المكون من 46 فيلا والكائن في منطقة أبحر الشمالية بجدّة، في الوقت الذي توصلت فيه “مكين كابيتال” مع “أملاك العالمية” الى إتفاقية تقضي بتقديم حلول تمويلية عقارية للعملاء الأفراد الراغبين بامتلاك وحدات سكنية ضمن هذا المشروع العصري بتمويل مقداره 64,5 مليون ريال.

وأعرب رئيس شركة بدر الحماد وإخوانه القابضة بدر بن عبدالله الحماد عن سعادته بالتوصل إلى هذه الاتفاقية مع شركة أملاك العالمية، لتمويل عملية استحواذ الشركة على مشروع “هي فيلتي” وتقديم التسهيلات التمويلية اللازمة لتمكينها من التوسع بأنشطتها التجارية العقارية .

اقرأ المزيد

من ناحيته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة ماكين كابيتال ياسر الشريف أن أهم ما يميز هذه الاتفاقية التمويلية بين مكين و” أملاك العالمية “ أنها موجهه للأفراد بهدف تملك المساكن في مشروع ” هي فيلتي” الذي يقع على الكورنيش الشمالي لمدينة جدة التي تشهد تطوراً عمرانياً ملحوظاً بفضل تكامل الخدمات به، مشيراً إلى أن المشروع قد صمم بأسلوب عصري وفق أربع نماذج مختلفة التصميم والشكل والمساحات وهي الطراز الإسباني والطراز المكسيكي والطراز الحديث والطراز الكلاسيكي، وألمح إلى أن المشروع يتميز بموقعه الإستراتيجي وإطلالته الساحرة على كورنيش جدة الشمالي، حيث يبعد المشروع 20 دقيقة عن المطار، و7 دقائق عن مستشفى الملك عبدالله، و5 دقائق عن طريق المدينة وثوانٍ معدودة عن كورنيش جدة.
وإلى جانب ذلك فإنه يتوفر في الموقع كل ما تحتاج إليه من خدمات ومرافق كالمساجد والمراكز التجارية والجامعات والمستشفيات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تجعل الحياة أسهل وأكثر مرونة.

وأعرب عبدالله بن تركي السديري الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري من جهته عن سعادته بإبرام الاتفاقيتين مع كل من شركة بدر الحماد وإخوانه القابضة وشركة “مكين كابيتال”، وانضمامهما إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين لأملاك العالمية، معتبراً أن عملية التمويل تمثل قيمة مُضافة للسوق العقارية المحلية بفضل ما تتيحه من إمكانية تنفيذ عمليات استحواذية على مشاريع عقارية مميزة ممثلة بمشروع “هي فيلتي”.

وحول مشروع “هي فيلتي” المكون من 46 فيلا تابعة لشركة مكين كابيتال قال السديري إن “أملاك العالمية” ستقدم الحلول التمويلية المناسبة لقطاعالأفراد بهدف تمكينهم من إمتلاك وحدات سكنية في مشروع “هي فيلتي” في منطقة ابحر بجدة، ووفق إجراءات ميسّرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك من خلال إستشاريي التمويل العقاري و منافذ البيع أو من خلال برنامج الموافقة الأولية الفورية عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

وتعد «مكين كابيتال» التي تأسست في عام 2009 من الشركات المالية الاستثمارية البارزة في المملكة، وحصلت على ترخيص هيئة السوق المالية للتعامل في السوق المالية السعودية. وتعمل مكين كابيتال على خلق فرص متينة تتناسب مع وضع السوق والمستثمرين وتخدم أهدافهم المالية، وذلك من خلال مجموعة واسعة من فرص الاستثمار المحلي، وقد حققت الشركة نمواً كبيراً بإحرازها العديد من النجاحات والإنجازات.

ذات صلة

المزيد