الثلاثاء, 20 أبريل 2021

هواتف آي فون القادمة لن تشمل نظام كاميرا مزدوج

1000
كشف تقرير جديد أن هواتف آي فون التي تعتزم شركة أبل إطلاقها هذا العام تشتمل على ميزات أخرى موجودة في منتجات أخرى للشركة، مثل ميزة “الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية” الموجودة في ساعة “أبل ووتش”، لكن لن يشمل هذا نظام الكاميرا المتعدد الذي أُشيع في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضا

ونقلت مصادر مطلعة على تطوير الجيل القادم من هواتف آي فون – التي تحمل داخلياً الاسم الرمزي N71 للطراز الذي يأتي بقياس 4.7 بوصات و N66للطراز بقياس 5.5 بوصات – أن الهاتفين سيأتيان تحت الاسمين، “آي فون 6 إس” iPhone 6s و “آي فون 6 إس بلس” iPhone 6s Plus، كما أنهما سيقدمان نفس قياسي الشاشتين ونفس التصميم الذي جاء به الهاتفان اللذان أُعلن عنهما في سبتمبر (أيلول) الماضي.

وفي حال صحة المعلومات، فلن تعود أبل إلى إطلاق هاتف بقياس 4 بوصات كما أشيع سابقاً، على الأٌقل هذا العام.

وذكرت المصادر لموقع “أبل إنسايدر” Appleinsider أن الهاتفين، “آي فون 6 إس” و”آي فون 6 إس بلس”، سيجلبان معهما ميزة “الإدخال باللمس مع القوة الديناميكية” و”الاستجابة اللمسية”، وهي قدرات طرحتها أبل مع ساعتها الذكية “أبل ووتش” لدى الكشف عنها في سبتمبر (أيلول) 2014.

ونقل الموقع عن مصدر – قال إنه أثبت أخيراً صحة توقعاته – أن الشركة كان تعتزم دمج ميزة “الإخال باللمس مع القوة” مع الهاتف آي فون 6 لكن مشكلات في المعايرة اضطرت أبل لسحبها من الجهاز أثناء دورة تطويره.

واستبعدت مصادر “أبل إنسايدر” أن تدمج شركة أبل نظام الكاميرا المتعدد الذي جرى الحديث عنه في الآونة الأخيرة في هاتفي “آيفون 6 إس” القادمين، معللةً ذلك بأن الأمر يتطلب إعادة تصميم جذرية لهيكل الهاتف.

وكانت شائعة ظهرت في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تحدثت عن أن أبل تعتزم توظيف نظام كاميرا مزدوج في هاتف آي فون القادم، لالتقاط صورة بجودة تلك الملتقطة بواسطة الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة الرقميةDSLR، وذلك على غرار الهاتف الذكي، “إتش تي سي ون إم8” الذي جاء بكاميرتين خلفيتين، وظيفة الثانية حساب بيانات عمق الصورة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد