السبت, 17 أبريل 2021

مجلس المنافسة: يونيليفر الهولندية تتقدم بطلب لشراء علامتي “زيست” و”كامي”

 

اقرأ أيضا

كشفت الأمانة العامة لمجلس المنافسة أن شركة يونيليفر إن.في الهولندية (Unilever) تقدمت بطلب الموافقة على شراء العلامتين التجارتين زيست (Zets) وكامي (Camay) من شركة بروكتل آند غامبل (Procter & Gamble) تشمل حقوق الملكية الفكرية والشهرة التجارية وجميع حقوق الملكية في العقارات والأصول الملموسة.

ويتركز نشاط شركة يونيليفر في السلع الاستهلاكية سريعة الحركة في قطاعات العناية الشخصية، الأطعمة، المرطبات، والعناية المنزلية، وتملك عدد من العلامات التجارية في مجال المنظفات، وتباع منتجاتها في أكثر من (190) دولة.

وتعد شركة بروكتر آند غامبل شركة عالمية ومدرجة في سوق المال الأمريكي ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل في أكثر من (80) دولة حول العالم.

وتقدمت شركة يونيليفر لمجلس المنافسة نظراً لأن العلامتين التجارتين زيست وكامي مسجلة في المملكة العربية السعودية باسم بروكتل آند غامبل وسيتم نقلها إلى يونيلفير أو أي من شركاتها التابعة كنتيجة لعملية شراء.
الجدير بالذكر الأطراف المعنية بالتملك تقدمت لهيئات المنافسة في عدد من دول العالم ومنها المكسيك، كوستاريكا وأخيرا صربيا.

وبناء على نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، فإنه في حالات التركز الاقتصادي كحالة نقل كلي أو جزئي لملكية أو حقوق انتفاع من منشاة إلى منشأة عن طريق التملك، فيتم الإعلان في أكثر من وسيلة إعلامية، ويتم تقييم آثار هذا التملك بهدف المحافظة على المنافسة العادلة وتشجيعها، ودعوة ذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال هذا الطلب من خلالها تقديمها وبالذات ما يتعلق بالآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي، ويكون ذلك على الرابط التالي: www.coc.gov.sa/yahomna.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن مجلس المنافسة بزيارة موقع المجلس على الإنترنت (www.coc.gov.sa)، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي /SaudiCOC.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد