الإثنين, 26 يوليو 2021

عمومية”الأنابيب السعودية” تناقش توزيع25,5 مليون ارباحاً للمساهمين عن 2014

تناقش عمومية الشركة السعودية لأنابيب الصلب (الأنابيب السعودية)الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014م بمقدار (50) هللة لكل سهم بما نسبته (5%) من قيمة السهم الإسمية، وبمجموع 25,5 مليون ريال، وبأن تكون أحقية الأرباح لمالكي الأسهم المسجلين بسجلات السوق المالية السعودية (تداول) في نهاية تداول يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المقرر له يوم الأربعاء 12 جمادى الثانية 1436 الموافق 1 إبريل 2015 م (سيتم لاحقاً الإعلان عن تاريخ صرف الأرباح بعد مصادقة الجمعية العمومية على هذه التوصية)
ودعا مجلس الإدارة المساهمين الذين يملكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثامنة والمقرر عقده في فندق هوليدي إن الكورنيش بمدينة الخبر في تمام الساعة 16:00 بتاريخ 12-06-1436 الموافق 01-04-2015 وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

اقرأ أيضا

– الموافقة على ما جاء في تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وأعمالها للعام المالي المنتهي في 31/12/2014م
2- الموافقة على تقرير مراقبي الحسابات والقوائم المالية المدققة للعام المالي المنتهي في 31/12/2014م
– الموافقة على اختيار مراقبي الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2015م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهم.
– الموافقة على قرار مجلس الإدارة الخاص بتعيين السيد جين تشول لي عضواً بمجلس الإدارة بديلاً عن العضو أوك سو آن.
– إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014م .

– المصادقة على المعاملات والعقود التي تمت مع أطراف ذات علاقة خلال العام 2014م كما يلي (علماً بأن الشركة في مثل هذه المعاملات تَتَّبع نفس الشروط والأسس المتبعة مع الغير دون أي تمييز أو تخفيض)
– الموافقة على تعاملات البيع والعقود التي تمت بين الشركة وبين مجموعة الربيعة والنصار والتي يترأس مجلس إدارتها أ. خالد عبداللطيف الربيعة والذي يترأس كذلك مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب، ويتقلد عضوية مجموعة الربيعة والنصار كذلك نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية لأنابيب الصلب أ. رياض يوسف الربيعة، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 8 مليون ريال والترخيص بتجديدها لعام قادم.
-الموافقة على تعاملات البيع التي تمت بين الشركة وبين شركة صناعات الخريف التي تمتلكها شركة مجموعة الخريف التي يتقلد عضويتها من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب أ. محمد عبدالله الخريف، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 5.82 مليون ريال والترخيص بتجديدها لعام قادم.
– الموافقة على تعاملات البيع التي تمت بين الشركة وبين شركة عبر الخليج القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب أ. فهد محمد السجا، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 15.39 مليون ريال والترخيص بتجديدها لعام قادم.
– الموافقة على تعاملات البيع وعقد المساعدة التقنية الذي تم بين الشركة وبين شركة هيو للصلب المحدودة والتي يتقلد عضويتها من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب أوك سو آن (عضو سابق) و جين تشول لي (عضو جديد) ، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 228,195 ريال والترخيص بتجديده لعام قادم.
– الموافقة على قيام أعضاء مجلس الإدارة السادة: خالد الربيعة ورياض الربيعة كممثلين عن مجموعة الربيعة والنصار حيث أن أحد نشاطاتها التجارة في الأنابيب الصلب، ومحمد الخريف كممثل عن شركة مجموعة الخريف والتي تمتلك شركة صناعات الخريف والتي بدورها تقوم بصناعة الأنابيب الصلب ، وفهد السجا رئيس مجلس إدارة شركة عبر الخليج السعودية حيث أن أحد نشاطاتها التجارة في الأنابيب الصلب ، وجين تشول لي كممثل عن شركة هيو للصلب المحدودة حيث أن أحد نشاطاتها صناعة الأنابيب الصلب، بالاشتراك في أعمال من شأنها منافسة الشركة أو الإتجار في أحد فروع نشاطها.
– الموافقة على صرف مبلغ (1,800,000) ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (200,000) ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014.
علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثل 50% من رأس المال، ولكل مساهم يملك 20 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل، وإرساله على العنوان التالي ص ب 11680 الدمام 31463 وذلك قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد