الإثنين, 17 مايو 2021

“جويك”: سفراء الخليج يناقشون آليات تأمين الدعم الكامل لاقتصاديات المنطقة

600

اقرأ أيضا

استضاف عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) سفراء دول مجلس التعاون الخليجي واليمن لدى دولة قطر، يرافقهم السفير إبراهيم بن يوسف فخرو مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية في دولة قطر.

وقد حضر اللقاء الذي عقد أمس في مقر المنظمة في العاصمة القطرية الدوحة، محمد بن خميس بن راشد المخيني الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات، وسعادة الدكتور علي حامد الملا الأمين العام المساعد لقطاع المشروعات الصناعية، ومدراء الإدارات في المنظمة.

وقدّم الأمين العام خلال اللقاء لضيوفه الدبلوماسيين عرضاً عن نشاطات “جويك” وبرامجها في مجال الدراسات والأبحاث الصناعية على مستوى دول مجلس التعاون واليمن وما تقوم به من جهود لدعم التنمية الصناعية في هذه الدول.

كما اطلعوا على برامج المنظمة وأبرزها برنامج معلومات السوق الصناعية وبوابته التفاعلية (IMI)، وبرنامج المناولة والشراكة الصناعية الخليجية (GSPX)، وبرنامج التدريب وتطوير القدرات (TCD)، وبرنامج الدعم الفني للصناعات الصغيرة والمتوسطة (ITA)، وبرنامج فرص الاستثمار الصناعي (MIOP) وبرنامج الدراسات والسياسات الصناعية (ISP).

وناقش السفراء مع الأمين العام آليات تأمين الدعم الكامل لاقتصاديات الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن وخصوصاً في المجال الصناعي، في سبيل النهوض بهذا القطاع الحيوي والمهم لدول المجلس.

وفي نهاية اللقاء شكر العقيل أصحاب السعادة على زيارتهم الكريمة للمنظمة، كما قدم خالص الامتنان والتقدير إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، و وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن على دعمهم المستمر والمثمر لأنشطة “منظمة الخليج للاستشارات الصناعية”، آملاً تحقيق الأهداف المرجوة لدعم الأنشطة الصناعية والتكامل الصناعي في دول الخليج العربي واليمن.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد