الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021

تعيين عضوين من أعضاء “فتيحى القابضة” كممثلين في المركز الطبي الدولي

 

اقرأ أيضا

أعلنت شركة مجموعة فتيحى القابضة بأنه تم أمس اعتماد جمعية الشركاء في شركة المركز الطبي الدولي المحدودة (المركز الطبي الدولي) بجدة تعيين عضوين من أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة فتيحي القابضة كممثلين لها في مجلس إدارة المركز الطبي الدولي، وهما الدكتور/ محمد أحمد حسن فتيحي و مها أحمد حسن فتيحى، وذلك تعزيزاً لإستراتيجية شركة مجموعة فتيحي القابضة فى التركيز على استثماراتها فى القطاع الطبي.

ويعد هذا التمثيل مؤشراً على وجود تأثير هام لمجموعة فتيحي القابضة على السياسات المالية والتشغيلية للمركز الطبي الدولي مما يستلزم معه تحول المجموعة من تطبيق معيار المحاسبة عن الاستثمار في الأوراق المالية إلى تطبيق معيار المحاسبة عن الاستثمار وفق طريقة حقوق الملكية على استثمارها في المركز الطبي الدولي والذي يقضي بأن يتم إثبات حصة المنشأة المستثمرة في صافي أرباح وخسائر المنشأة المستثمر فيها، وتعديل رصيد حساب الاستثمار بهذه الحصة.

كما يقضي المعيار أيضا عند تطبيقه لأول مرة على الاستثمارات -التي كانت تتم المحاسبة عنها على أسس أخرى غير طريقة حقوق الملكية- بأنه يجب تسوية أرصدة الاستثمار والأرباح المبقاة ونتائج العمليات بأثر رجعي للسنوات الجارية والسنوات المعروضة.

وسيتم احتساب الأثر المالي الإيجابي على القوائم المالية للمجموعة اعتباراً من تاريخ يوم الإثنين ٢٥ جمادى الأولى ١٤٣٦هـ الموافق ١٦ مارس ٢٠١٥م.

وتجدر الإشارة إلى أن رأسمال المركز الطبي الدولي يبلغ 689.93 مليون ريال، وتبلغ مساهمة مجموعة فتيحي القابضة فيه نسبة 19.34%. ومنذ افتتاح مستشفى المركز الطبي الدولي عام 2006م بتشريف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز (رحمه الله)، والقائمون عليه يضعون نصب أعينهم تحقيق رسالته بصناعة نموذج فريد للرعاية الصحية في المنطقة.

وكان لمستشفى المركز الطبي الدولي شرف السبق كونها أول منشأة في المملكة تنضم إلى ميثاق الأمم المتحده لشؤون الممارسات الإدارية المسؤولة، ولإصدارها تقريرها الأول عن المسؤولية الاجتماعية، والمصنف من هيئة مبادرة التقرير العالمية (GRI) التابعة للأمم بدرجة (أ)، مما يجعل المركز الطبي الدولي المنشأة الصحية الأولى في المملكة والعالم التي تحصل على هذا التصنيف. وبهذا تم اختيار المركز الطبي الدولي لجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة ضمن مؤشر التنافسية السعودي لعام 2014م.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد