الجمعة, 7 مايو 2021

“الرياض المالية”: استمرار عمليات التصحيح في سوق الأسهم.. ويجب استغلال أي ارتفاع للخروج

الرياض كابيتال لوغو

اقرأ أيضا

كشفت “الرياض المالية” عن أنه لا يمكن استبعاد استمرار الموجه التصحيحية لسوق الأسهم ،حيث كسر المؤشر خط اتجاه الدعم المھم. لھذا فإن أي ارتفاع قد يحدث يجب أن يمثل فرصة للبيع، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,380 – 9,240 نقطة. في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 9,650 – 9,510 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية ” بالمضاربة على أسهم 6شركات هي( أنابيب السعودية وأسمنت اليمامة والمملكة ومدينة المعرفة والأسماك وسايكو ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه الأسهم صالحة ليوم واحد فقط.

مضيفةً أنه خلال جلسة الأمس أن المؤشر العام افتتح الجلسة على ارتفاع طفيف بعدھا اتخذ مسارا هابطاً بـ 252 نقطة أي بنسبة 2.6% ،ليرتد بعدھا بشكل طفيف ليغلق على تراجع قدره 190 نقطة أي بنسبة 2%. و ارتفعت احجام التداول بنسبة 15% عن اليوم السابق حيث بلغت 393 مليون سھم، في حين تراجع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.5 إلى 0.1.

وحقق أدنى من قاعه السابق و تداول خلال الجلسة دون مستوى متوسط إغلاقات 200 يوم، حيث كان عند مستوى 9,660 نقطة. ما يجعل من مستوى متوسط إغلاقات 200 يوم مستوى مقاومة مھم، وحافظت المؤشرات على مسارھا الھابط و لاتزال تعطي إشارات للبيع.

03

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد