الأربعاء, 21 أبريل 2021

عمومية “أكسا للتأمين” تناقش انتخاب أعضاء لمجلس الإدارة

تناقش عمومية شركة أكسا للتأمين التعاوني انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثالثة ولمدة ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 24/5/2015م وتنتهي بتاريخ 23/5/2018م، ويتم تطبيق التصويت التراكمي لإنتخاب أعضاء المجلس.
ودعا مجلس الإدارة مساهمي الشركة الذين يملكون (20) سهماً فأكثر حضور اجتماع الجمعية العامة العادية المزمع عقدها في فندق الماريوت بالرياض (قاعة نجد) وذلك في تمام الساعة (6:00) السادسة مساءً من يوم الأربعاء (03/07/1436هـ) الموافق (22/04/2015م)، وذلك لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن البنود التالية:
-الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2014م
– الموافقة على القوائم المالية وتقرير مراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014م .
– إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014م.
– الموافقة على صرف مبلغ (1,020,000 ريـال) كمكافأة سنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014م بواقع (120,000 ريـال) لكل عضو و (180,000 ريـال) لرئيس المجلس.
– الموافقة على اختيار المحاسبين القانونيين لمراجعة أعمال الشركة للعام المالي 2015م والربع الأول من عام 2016 بناء على توصية لجنة المراجعة.
– الموافقة على تحديث دليل الحوكمة الخاص بالشركة.

اقرأ أيضا

– الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت والتي فيها مصلحة مباشرة أو غير مباشرة لأعضاء مجلس الإدارة أو المساهمين، والترخيص بها لعام قادم والتي توجد فيها مصلحة لعضو مجلس الإدارة سعادة الأستاذ/ علي عبدالله كانو ومجموعة اكسا العالمية مصلحة فيها، وهي كالتالي:
-عقود تأمين بقيمة 24,467 الف ريال أصدرت لصالح شركة يوسف بن أحمد كانو و تمت هذه العقود في مسار العمل الطبيعي على أساس تجاري بحت وأصدرت تلك العقود في سياق الأعمال الاعتيادية على أساس التراضي ومدتها سنة ميلادية تجدد تلقائيا حسب الإتفاق.
-تكاليف مصاريف إستئجار مكاتب الشركة في مدينتي الرياض وجدة وتكاليف صيانة المكاتب والمواقف وتكاليف تذاكر الطيران الخاصة بموظفي الشركة بقيمة 1,991 الف ريال لصالح شركة يوسف بن احمد كانو والتي يشارك في عضوية مجلس ادارتها سعادة الأستاذ / علي عبدالله كانو وأصدرت تلك العقود في سياق الأعمال الاعتيادية على أساس التراضي ومدتها سنة ميلادية تجدد تلقائيا حسب الإتفاق.
-عقود إعادة إسناد تأمين المخاطر بقيمة 73,540 الف ريال وهي تكاليف إتفاقيات إعادة التأمين المسندة لمجموعة أكساالعالمية والتي تعد في سياق الأعمال الاعتيادية على أساس التراضي وهذه العقود السنوية تجدد تلقائيا حسب الإتفاق.

ويشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون 50% من رأس مال الشركة، ولكل مساهم يملك (20) سهماً فأكثر حق حضور الجمعية العامة العادية. ويتعين على كل مساهم يرغب حضور الاجتماع أن يحضر معه بطاقة الهوية والسجل التجاري (حيثما ينطبق)، والحضور قبل موعد الاجتماع -(30) دقيقة على الأقل ليتسنى له القيام باجراءات التسجيل لحضور الاجتماع. ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) تعبئة نموذج التوكيل (والذي يمكن الاطلاع عليه على موقع الشركة) وتصديقه من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة حكومية، وإرساله قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل على العنوان التالي: شركة أكسا للتأمين التعاوني، برج كانو، طريق الملك عبدالعزيز أو على فاكس رقم (011-47804180)، ويلزم في جميع الأحوال أن يحضر الموكل أصل التوكيل للاجتماع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد