الأربعاء, 17 يوليو 2024

الجاسر: الخطوط السعودية تخطط لزيادة عدد رحلاتها المحلية والدولية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الخطوط السعودية

كشف المهندس صالح الجاسر المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية أن السعودية ستقوم بتشغيل رحلات بين كل من “الوجه-الرياض” و”رفحاء-جدة” إلى جانب زيادة السعة المقعدية بين كل من “تبوك – الرياض” و”تبوك – الدمام”، كما سيتم بداية من شهر مايو القادم رفع السعة المقعدية وأعداد الرحلات بين الرياض وكل من عرعر والجوف ورفحاء، مع استمرار التخطيط لرفع السعات المقعدية لمطارات أخرى وفق نتائج الدراسات وحجم الحركة.

ووفقا لـ”الوطن”اعترف الجاسر بأن هدف الخطوط السعودية الأول هو زيادة الرحلات الداخلية والدولية في كل مناطق المملكة، مؤكدا في تصريحات إعلامية عقب تدشينه خط الرحلات الدولية بين تبوك والقاهرة إلى حاجة مناطق المملكة جميعاً لزيادة في معدلات الرحلات الداخلية والدولية.

اقرأ المزيد

وأضاف الجاسر أن الخطوط السعودية مستمرة في برامجها التوسعية وحريصة على ذلك من خلال تقديمها الجزء الأعظم من طاقتها التشغيلية لخدمة الطيران الداخلي تلبية لمطالب واحتياجات المواطن والمقيم. كاشفا بأن 70% من عدد الإقلاعات من الخطوط السعودية يوميا توجه لخدمة الطيران الداخلي رغم تحديد الأسعار بشكل لا يغطي الكلفة التشغيلية.

وفي حول نية الخطوط السعودية دخول المجال الرياضي من خلال رعاية أحد الأندية، أكد الجاسر أن السعودية منصب تركيزها حاليا على زيادة رحلاتها وتوفير الخدمة للمواطن والمقيم في المقام الأول، وعن نية الخطوط السعودية للتوجه لعمل المرأة السعودية كمضيفة بالخطوط، أجاب الجاسر بأن هذا الموضوع غير مطروح إطلاقا.

وحول افتتاح الرحلات الدولية بين تبوك والقاهرة أكد مدير الخطوط السعودية أن سوق تبوك القاهرة سوق تنافسية يعمل فيها عدد من الشركات ونحن قادرون على الاستحواذ على حصة جيدة بحكم ما تقدمه السعودية من خدمات والانضباط في مواعيد الرحلات، مؤكدا أن مستوى الخدمات المقدمة من السعودية يناهز كبرى الشركات في العالم.

وأضاف الجاسر أن تلك الرحلات ستكون إضافة جيدة للتنمية الشاملة في تبوك وتعزيزا للروابط والعلاقات القوية بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، وأن الأثر لوجود مثل هذه الرحلات هو أثر شامل اجتماعي واقتصادي وتجاري.

ذات صلة

المزيد