الإثنين, 5 أغسطس 2024

1.5 مليون عدد الموظفين السعوديين في القطاع الخاص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صورة موظفين
أعلن المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل أن عدد العاملين من السعوديين والسعوديات في القطاع الخاص قفز من 700 ألف إلى 1.5 مليون موظف خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

فيما كشفت وزارة الخدمة المدنية أمس، أن السعوديات العاملات في قطاعات الدولة يمثلن 40 في المئة من موظفي الدولة البالغ عددهم 1.25 مليون من الجنسين.

وأشار آل معيقل – على هامش معرض ومنتدى «خطوة قبل التوظيف»، في الرياض أمس إلى أن برامج الاستقرار الوظيفي موجهة إلى الطرفين – العاملين وأصحاب العمل – تتمثل في منح العاملين مميزات تدريبية ومالية خاصة بهم، فيما يمنح أصحاب العمل برامج خاصة، مثل مكافآت التوظيف.

اقرأ المزيد

ولفت إلى أن ذلك أسهم في تقليل نسبة دوران الموظفين بين القطاعات الخاصة إلى 30 في المئة، منوهاً إلى أن ترك الوظيفة لا يعني التسرب، وإنما البحث عن فرصة جديدة في القطاع العام، أو عمل آخر في القطاع الخاص. وأوضح أن «هدف» أغلق حالياً برنامج مكافآت التوطين في مرحلته الثانية، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 بليون ريال، استحقتها 55 منشأة.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية أمس أن السعوديات العاملات في قطاعات الدولة يمثلن ما نسبته 40 في المئة، بينما يشكل الذكور 60 في المئة من إجمالي شاغلي الوظائف الحكومية المسجلين في نظام التقاعد المدني البالغ عددهم 1.257.950 من الجنسين.

وأفادت بأن الوظائف التعليمية حملت العدد الأكبر بين عدد العاملين في الدولة، إذ بلغ عددهم 513943 موظفاً، ثم الوظائف الصحية بواقع 156535 موظفاً، فالوظائف العامة بواقع 424457 موظفاً.

ذات صلة

المزيد