الأربعاء, 26 يونيو 2024

“الأهلي كابيتال” : نتائج “المتقدمة” أفضل من المتوقع .. ونوصي بشراء السهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الاهلي كابيتال لوغو
كشفت”الأهلي كابيتال” عن أن النتائج التي حققتها شركة المتقدمة في الربع الأول من العام الجاري، والبالغة 90 مليون ريال، جاءت أفضل بـ 16.6٪ عن تقديرات الأهلي كابيتال والتي توقعتها عند 77 مليون ريال وبـ 47.5٪ من متوسط التوقعات والتي كانت 61 مليون ريال، وأوصت “الأهلي كابيتال” بشراء السهم ، محددة السعر العادل عند 49.4 ريال للسهم ، مشيرةً الى أن السهم يتداول حالياً عند مكرر ربح 11.3 مرة وهو أقل من متوسط مكرر القطاع البالغ 13.6 مرة.

وأرجعت”الأهلي كابيتال” السبب في ارتفاع الأرباح في الربع الأول عن التوقعات إلى ارتفاع أحجام المبيعات و معدلات التشغيل أفضل ، مشيرةً الى أنه أسفرت انخفاض أحجام المبيعات والأسعار في انخفاض صافي الدخل بـ 34.5٪ على أساس سنوي و 55٪ مقارنة بالربع السابق، مضيفةً أن التراجع على أساس سنوي وربع سنوي،يرجع ذلك أساسا إلى انخفاض أسعار وحجم المبيعات الذي حد من الأثر الإيجابي لانخفاض تكاليف المواد الخام.

مشيرةً الى أن جميع خطوط الأرباح جاءت أعلى 16-26٪ من تقديرات الأهلي كابيتال. وأن ذلك الانحراف يرجع أساسا إلى زيادة حجم المبيعات مرجحةً أن تكون المبيعات جاءت أعلى بـ 13٪ من تقديرات الأهلي كابيتال وأعلى من معدلات التشغيل المتوقع و / أو استخدام المخزون لزيادة حجم المبيعات. ومع ذلك، فقد أدى انخفاض الإيرادات الأخرى المتعلقة بمحفظة الأسهم الى الانحراف على مستوى صافي الدخل.

اقرأ المزيد

ونوهت”الأهلي كابيتال” الى أنه كانت الشركة أعلنت عن 22 يوما اغلاق المخطط لها والتي بدأت في 1 مارس 2015. مشيرةً الى أن الشركة لم تقدم تفاصيل عن الأثر المالي نتيجة هذا الايقاف واكتفت بذكر أن معدلات التشغيل ستتحسن في المستقبل.

مبينةً أنه بلغ متوسط أسعار البولي بروبلين القياسية في الولايات المتحدة 1085 دولار طن متري، أقل 21٪ مقارنة بالربع السابق و 28٪ على أساس سنوي. فيما انخفضت أسعار النفط 24٪ مقارنة بالربع السابق و 47٪ على أساس سنوي.

التقرير  هنا

ذات صلة

المزيد