الجمعة, 29 مارس 2024

بيل جيتس في الذكرى الـ 40 للاحتفال بالكمبيوتر: اتهمونا بفقدان العقل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بيل-جيتس

رسالة بيل جيتس في الإحتفالية الأربعين لمايكروسوفت: “لقد كان هدفنا كمبيوتر على كل مكتب”، بهذه العبارة علق أغنى رجل في العالم على مرور 40 عام، منذ تأسيسه وبول جاردنر ألين لشركة مايكروسوفت.

بعث جيتس برسالة إلكترونية بمناسبة الإحتفالية الأربعين لتأسيس مايكروسوفت الى موظفي الشركة – وفقا لموقع (سي إن إن) قائلا فيها: ” لقد جعلنا – شخصه و وبول جاردنر ألين – هدفنا كمبيوتر على كل جهاز، وفي كل منزل. لقد كانت فكرة جريئة، ولقد جعلت الكثير من الناس يعتقدون أننا فقدنا عقولنا كي نتصور أن ذلك من الممكن حدوثه”.

اقرأ المزيد

وأضاف جيتس “إنه من المدهش التفكير بذلك، والى أين وصل الكمبيوتر، ونحن جميعنا فخورون بالدور الذي لعبته ميكروسوفت في هذه الثورة”.
وتطلع جيتس في رسالته للمستقبل، وأكد دعمه لقيادة الشركة الحالية، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا، قائلا “أنه في دوره وبصفته كمستشار لساتيا، يقوم بمراجعة جودة المنتج، ويعجب بهذه الرؤية والموهبة التي يراها”، مشيرا الى منتجات محددة مثل “Cortana”, “Skype” “Translator”, “HoloLens”.

وشهدت حياة جيتس – 59 – تحولا كبيرا في ذلك الوقت، فقد أصبح حاليا أغني رجل بالعالم، تقدر ثروته بنحو 80 مليار دولار، فضلا عن أنه أصبح شخصية خيرية رئيسية.

وأعرب جيتس في رسالته الى موظفيه عن أمله في أن يفكروا – فيما يقوموا به – بأن يجعلوا قوة التكنولوجيا في متناول الجميع، لربط الناس بعضهم ببعض، وجعل الحوسبة الشخصية متاحة في أي مكان.

وكان جيتس قد تقاعد عن منصبه كرئيس لشركة مايكروسوفت العام الماضي، وأصبح جيتس رجل خير معروف، فقد تصدرت تبرعاته عناوين الصحف.

ذات صلة

المزيد