الثلاثاء, 30 يوليو 2024

تدشين مواقع أرامكو آسيا الإلكترونية الجديدة للشرق الأقصى

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

7

دشّنت شركة أرامكو آسيا التابعة لأرامكو السعودية مؤخراً، خمسة مواقع إلكترونية جديدة بأربع لغات آسيوية تابعة لها، وذلك بحضور رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح. وقد حضر التدشين، رئيس أرامكو آسيا، الأستاذ إبراهيم البوعينين، وإدارة أرامكو آسيا وموظفوها.

وبهذه المناسبة، قال المهندس خالد الفالح: “تواكب مواقع أرامكو آسيا الإلكترونية الجديدة متطلبات عصر الاتصالات الرقمية في هذه المنطقة التي تشهد نموا متسارعاً. فإلى جانب رفع مستوى الوعي بهوية الشركة وصورتها؛ ستسهم هذه المواقع الإلكترونية أيضاً في دعم أعمالنا في هذه السوق النشطة من خلال تعزيز التواصل والتقارب بيننا وبين شركائنا وعملائنا، مع العناية بالبُعد الثقافي المحلي لتلك المواقع”.

اقرأ المزيد

وفي سياق الاحتفال بإضافة هذه المواقع الإلكترونية الخمسة الجديدة، قال المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر النفيسي: «ستسهم هذه المواقع الإلكترونية في تعزيز التواصل مع شركائنا في هذه الأسواق على نحو أكثر ديناميكية وفعالية”.
وبإنشاء هذه المواقع، وجدت أرامكو آسيا نفسها أمام مزيج من التحديات والفرص، حيث تنبع الأهداف الأساسية بالنسبة لأسواق آسيا الأربع الرئيسة من استراتيجية التواصل الإلكتروني وإنجاز مرحلة “الاكتشاف” التي تبلغ ثلاثة أشهر من أجل تحقيق فهم تام للشرائح المستهدفة والأعمال والمنافسة. كما عمل الفريق أيضاً لتكون تجربة المستخدم عالية المستوى فضلاً عن وجود تمثيل رقمي متسق مع صورة الشركة الرائدة في مجال توريد الطاقة على مستوى العالم.

وقال رئيس أرامكو آسيا، الأستاذ إبراهيم البوعينين: “إن المواقع الإلكترونية سترتقي بصورة الشركة في هذه السوق الآسيوية التي تتميز بنموها السريع، وستشكل في الحين ذاته فضاءً مثاليًا لعرض فرص الأعمال الكثيرة التي توفرها الشركة”. وأضاف أنها تلبي احتياجات المكاتب في الصين واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة، التي تخدم 10 أسواق في مختلف أنحاء منطقة آسيا الباسيفيك. وحفلت هذه المواقع بما يزيد على 170 صفحة من المحتوى المتميز في المواقع الأربعة بأربع لغات مختلفة.
وركّز تصميم الموقع الإلكتروني على إنشاء مواقع تراعي طبيعة كل بلد وخصوصيته الثقافية مع المحافظة في الوقت نفسه على طابع ورسالة الصورة الجديدة للشركة. وسيلاحظ المستخدمون لتلك المواقع الإلكترونية في الأسواق الآسيوية أن المحتوى يراعي طبيعة بلدانهم ويلبي احتياجاتهم، وستكون تجربة استخدامهم للموقع وطابعه مشابهة لجميع محتويات صفحات مواقع أرامكو السعودية الإلكتروني.

الجدير بالذكر أنه تم استخدام التصميم المرن على نطاق واسع في هذه المواقع، وهو أسلوب إعداد الصفحات الإلكترونية الذي يستخدم التصاميم المرنة التي يمكن عرضها على مجموعة كبيرة من الأجهزة، حيث يتيح هذا الأسلوب للمستخدمين، أفضل تجربة ممكنة بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم، وبذلك يستطيع المستخدم عرض نفس الصفحة الإلكترونية على جهاز الآيباد أو على اللابتوب أو الهاتف الجوال، حيث ستُحمل الصفحة آليًا وفق أفضل تصميم يناسب حجم الشاشة.
ومن الناحية الفنية؛ يستخدم الموقع نظام إدارة المحتوى الرائد في مجاله الذي يستخدمه موقع www.saudiaramco.com مما يوفر مستوىً عالياً من الكفاءة والاتساق وإمكانية التوسع، وهو ما يتيح الإعداد السهل للصفحات الإلكترونية والتشارك في المواد الرقمية والقدرة على التشارك بالمحتوى ذي الأهمية بين الأسواق. ويمكن زيارة المواقع الإلكترونية على العناوين التالية:
asia.aramco.com
china.aramco.com
korea.aramco.com
japan.aramco.com
singapore.aramco.com

ذات صلة

المزيد