السبت, 20 أبريل 2024

المتحدث باسم قوات التحالف: مليشيات الرئيس المخلوع فقدت السيطرة والاتصال على الأرض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

44
كشف المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن قيادة التحالف تركيزها بات منصبا على الألوية التي تساند ميليشيا الحوثي، مؤكدة انضمام ألوية جديدة من الجيش اليمني لدعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال عسيري أن الميليشيات الحوثية أصبحت في وضع دفاعي ويحاولون المحافظة على المكاسب المادية، مضيفا أن عمليات الإمداد الجوي للجان الشعبية متواصلة.مبينا أن قوات الرئيس المخلوع فقدت السيطرة والاتصال على الأرض، ووجهت قيادة التحالف رسالة إلى الجنود الذين يقاتلون تحت قيادة الرئيس المخلوع بضرورة الاستسلام.

وبين خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أن “عاصفة الحزم” انطلقت للتعامل مع المشكلة اليمنية بشكل كلّي وليس مع أشخاص، مشيراً إلى أن الرئيس المخلوع أو من يؤيده من القادة العسكريين أو الميليشيات الحوثية هم في مركب واحد يواجهون نفس المصير ويؤيد ذلك قرار الأمم المتحدة.
وأوضح أن عناصر القوات البحرية لقوات التحالف مستمرة في أداء مهامها المناطة بها بتسهيل حركة السفن من وإلى الموانئ اليمنية, وتفتيشها ومنع أي إمدادات للميليشيات الحوثية من خلالها، مشيرًا إلى أن العمل هناك يسير على وتيرة جيدة وفق ما خطط له.

ذات صلة

المزيد