الجمعة, 28 يونيو 2024

“شركة أبحاث” : #السعودية_للكهرباء حققت أضعف نتائج على الاطلاق.. ونوصي الحياد للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كهرباء السعودية لوغو
كشفت”الأهلي كابيتال” أن الشركة السعودية للكهرباء حققت في الربع الأول من العام الجاري أضعف النتائج على الاطلاق بتسجيلها خسارة صافية قدرها 1.9 مليار ريال ، والتي جاءت أقل من تقديرات الأهلي كابيتال البالغة 1.3 مليار وهذا هو أيضا أكبر بكثير من الـ913 مليون المحققة في الربع الأول من العام الماضي .

وأبقت”الأهلي كابيتال” على الحياد لسهم الكهرباء محددةالسعر العادل عند 18.1ريال للسهم، وأنه يتداول عند مكرر ربح 26 مرة،بعلاوة على المتوسط البالغ 13مرة، وأن الاتجاه الصعودي محدود في المستويات الحالية.

وأرجعت”الأهلي كابيتال”ارتفاع الخسائر الصافية إلى حد كبير على أساس سنوي الى ارتفاع تكلفة الطاقة المشتراة وتنفيذ تنظيم نقل جديدة و مصاريف غير تشغيلية لمرة واحدة بـ 600 مليون ريال و التي يمكن أن تكون ساهمت في ارتفاع الخسائر.

اقرأ المزيد

وأنه وفقا للقرار الجديد، وتقاسم شركة الكهرباء نظام انتقاله مع الشركات الرائدة التي أدت إلى انخفاض المبيعات. وبناء على افادة الشركة، فان هذا خفض المبيعات بنحو من 200-250 مليون ريال على أساس سنوي.

وأبانت”الأهلي كابيتال” أنه لم يتم الافصاح عن أرقام الإيرادات بعد، ومع ذلك، فإنه من المرجح أنه كانت عائدات الربع الأول من العام الجاري، جاءت أقل قليلا من تقديراتها التي كانت 7.5 مليار ريال، وذلك بسبب انخفاض المبيعات نظرا لموسمية الإيرادات على أساس ربع سنوي في حين دعمت ارتفاع الطلب على الكهرباء ونمو الإيرادات مقارنة بالعام الماضي.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد