الثلاثاء, 13 أغسطس 2024

بالصور.. #صحيفة_مال أول وسيلة إعلامية عربية تطلق تطبيق على “ساعة أبل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

76767
في خطوة جديدة تعكس الريادة في عالم التقنية، أعلن الزميل مطلق البقمي رئيس التحرير أنه تم فجر اليوم إطلاق تطبيق صحيفة مال الاقتصادية الخاص بساعة أبل، ليكون بذلك أول تطبيق لوسيلة إعلامية عربية وضمن أول التطبيقات العالمية على الساعة التي يتوقع لها نصيب كبير من الانتشار في ظل حجم حجوزات الشراء الكبيرة.
وبيّن البقمي أن التطبيق سيساعد قراء الصحيفة على متابعة الأحداث أينما كانوا في العالم وليكونوا ضمن قائمة المميزين الذين سيتمكنوا من شراء الساعة الذكية، حيث قدّر عدد الاشخاص الذين تمكنوا من حجزها قبل طرحها في السوق اليوم الجمعة الـ 24 من أبريل الجاري بـ 2.3 مليون عميل، فيما قدّر عدد التطبيقات التي بدأت مع التدشين بحوالي 3000 تطبيق من جميع دول العالم وبكافة اللغات.

وأوضح أن التطبيق يتميز بوجود قسمين الأول يمد المستخدم بالأخبار العاجلة أو الأكثر أهمية فيما القسم الثاني فيتم فيه عرض الأخبار الاقتصادية بشكل عام، مشيرا إلى أن تطبيق صحيفة مال الاقتصادية سيكمن مستخدمي الساعة من الاطلاع على اخر الاخبار عبر معصمهم، مبديا سعادته وزملاءه في الصحيفة في رؤية التطبيق على متجر ساعة ابل منذ الدقائق الأولى لإطلاقه وتدشين انطلاقة الساعة.

ويأتي إطلاق تطبيق “مال” على ساعة أبل لم تمثله التقنية لا سيما المحمولة من دورا هاما في تعزيز التواصل بين قراء الصحيفة والمستجدات على الساحة الاقتصادية، حيث يعتبر معظم قراء الصحيفة من صنّاع القرار والمهتمين بالشأن الاقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي، ويمكن الحصول على التطبيق لمالكي ساعة آبل عبر الدخول على المتجر والبحث بإسم “مال”، كما يستطيع المتابعين من مشاهدة التطبيق عبر الدخول من متجر الساعة من أجهزة اي فون أو التابلت.

اقرأ المزيد

من جانبه أكد المهندس زياد الخضير المدير التنفيذي لـ ZeeSofts الشركة المطورة لتطبيق “مال” أن تطبيق صحيفة مال الاقتصادية على ساعة أبل يحاكي طبيعة مستخدمي هذه الساعات الذكية التي تمنح مستخدميها أبرز المعلومات في أقل طريقة ممكنة، مبيّنا أن التطبيق يظهر عناوين الاخبار بهدف منح المستخدم آخر الاخبار الاقتصادية.

وأضاف الخضير “لقد اتخذنا بعين الاعتبار جميع القياسات اللازمة من خلال النظر عن كثب إلى التصميم الحالي ومفهوم الموقع لتوفير التطبيق بشكل أنيق، سهل الاستعمال، وقدمنا تطبيق “أبل ووتش” بشكل مفيد.

وأفاد يتميز التطبيق باستخدام ألوان مسطحة لإعطاء المعنى، مع تجربة ممتازة وسهله للمستخدم، موضحا أنه تم إنشاء التطبيق باستخدام لغة البرمجة التي أدخلت حديثا “سويفت” لتدعيم التطبيق بالتحديثات القادمة من الساعة الذكية من ابل (WatchKit) ، طرقا إلى استخدام واحد من أفضل لغة البرمجة لمنتجات ابل وهو الحد من الوقت لتجهيز كل عنصر التطبيق.

ذات صلة

المزيد