الأربعاء, 17 يوليو 2024

“المملكة القابضة” تسحب مرشحيها من انتخابات مجلس “الأبحاث”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

المملكة القابضة

أعلنت قبل قليل شركة المملكة القابضة ،والتي تمتلك أكبر حصة ملكية في الشركة السعودية للأبحاث والتسويق تبلغ 29.9%، بأنها سحبت مرشحيها لعضوية مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لدورتها الجديدة (اليوم) وذلك لعدم توافق المستثمرين على لائحة مجلس إدارة المجموعة.

وكانت الشركة قد دعت المساهمين لحضور إجتماع الجمعية العامة العادية التي ستنعقد اليوم (الليلة) 26 ابريل 2015 بمقر المجموعة بمدينة الرياض في تمام الساعة السابعة مساءاً وذلك للنظر في جدول الأعمال والذي يتضمن الآتي :

اقرأ المزيد

  1. الموافقة على تقرير مجلس الإدارة لعام 2014م.
  2. الموافقـة على تقـريـر مراجعـي حسـابات الشـركـة، والقـوائـم الماليـة الموحدة للسنة المنتهية بتاريخ 2014/12/31م.
  3. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية بتاريخ 2014/12/31م.
  4. الموافقة على تعيين مراقب الحسابات من بين المرشحين من لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للشركة لعام 2015 م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه.
  5. إقرار تعيين المهندس/طلال بن إبراهيم الميمان والاستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج عضوين في مجلس إدارة المجموعة وذلك لبقية دورة المجلس والتي تنتهي بتاريخ 30 أبريل2015م، وذلك بعد إستقالة الأمير تركي بن سلمان بن عبد العزيز، والمهندس صالح بن ناصر الجاسر من عضويتهما في مجلس إدارة المجموعة.
  6. إنتخاب أعضاء مجلس الإدارة لدورة نظامية جديدة تبدأ من 2015/5/01م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 2018/04/30م عن التصويت عادي .
  7. الموافقة على شراء سيارات للشركة السعودية للتوزيع (إحدى الشركات التابعة) للمجموعة من شركة مؤسسة العيسائي للتجارة، والتى يمتلك عضو مجلس الإدارة الأستاذ /محمد عمر العيسائي نسبة فيها. بمبلغ 5,398,000 ريال/سعودي لفترة ثلاث سنوات سداد. بدون شروط خاصة بالتعامل .

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال و موفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مدينة المملكة ومركز المملكة ومشروع برج المملكة في جدة الأطول في العالم ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (News Corp + Fox و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيهEuro Disney ) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتيCitigroup ) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويترTwitter وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

ذات صلة

المزيد