الجمعة, 29 مارس 2024

“الإنتربول” يسلّم السعودية مطلوبين على ذمة قضية سرقة 9 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ريال رهيب

كشف الأمن العام الأردني أمس عن تسليمه مطلوبين من جنسيتين عربية وأجنبية إلى السعودية ممن صدر فيهما تعميم على نظام الطلبات في الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول».وذلك على ذمة قضيتي اختلاس، وإساءة الأمانة بمبالغ تصل قيمتها إلى 9 ملايين ريال.

ووفقا لـ “الحياة”أشار المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام الأردني عبر بيان صحافي أمس إلى أن فريقاً أمنياً سعودياً تسلّم المطلوبين على ذمة قضيتي اختلاس، وإساءة الأمانة بمبالغ تصل قيمتها إلى 9 ملايين ريال، موضحة أن التسليم جرى ضمن الإجراءات القانونية الخاصة بإنفاذ اتفاق تسليم المجرمين والمطلوبين.

اقرأ المزيد

وأفاد الأمن العام الأردني بأن إدارة الشرطة العربية والدولية الإنتربول قامت خلال الأسبوع الماضي باستعادة مواطن أردني مطلوب قبض عليه في مملكة البحرين، مبيناً أنه مطلوب في عشر قضايا تحرير شيكات من دون رصيد، بلغ مجموع قيمتها 125 ألف دينار.

وأضاف: «وكان المطلوب قد غادر المملكة، وتم التعميم عليه من إدارة الشرطة العربية والدولية بموجب قرار قضائي، وإصدار نشرة حمراء في حقه ضمن نظام الإنتربول الدولي، وتم تحديد موقع المطلوب في مملكة البحرين، إذ جرى التنسيق والمتابعة مع مكتب الإنتربول في البحرين والقبض عليه، وتوجهت مرافقة أمنية إلى مملكة البحرين ﻻستعادته وتوديعه لمصادر الطلب، تنفيذاً لاتفاق تسليم المجرمين والمطلوبين بين الدولتين».

ذات صلة

المزيد