الثلاثاء, 30 يوليو 2024

البنك السعودي للتسليف والادخار و#موبايلي يحتفيان بانتهاء دورة منصة “فرناس” للابتكار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

012

عقد كلاً من البنك السعودي للتسليف والادخار وشركة اتحاد اتصالات “موبايلي” احتفالية بمناسبة انتهاء الدورة الأولى من منصة (فرناس) للابتكار الخارجي ، والتي كان قد تم إطلاقها في شهر سبتمبر من العام الماضي.
وتم استعراض الخمس أفكار النهائية التي ربحت خلال المسابقات التي تم طرحها خلال الأشهر الماضية، وذلك بحضور عشرة مستثمرين وحاضنة أعمال، حيث تم انتقاء هذه الأفكار من بين 155 فكرة لرواد أعمال ومبتكرين.
وقد أعرب سعادة مساعد مدير عام بنك التسليف لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة المهندس غازي الشهراني عن سروره في أن يكون البنك السعودي للتسليف والادخار شريكاً رئيس في منصة فرناس للابتكار المفتوح والتي بادرت بها شركة موبايلي مشكورة
وأضاف الشهراني خلال حديثه :” لقد سعى البنك من خلال هذه المنصة لتقديم حزمة من الخدمات غير المالية عبر المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة والتي شملت خدمات التدريب والارشاد للفائزين في التحديات الثلاثة الماضية تمهيداً لتكون أفكارهم أرض خصبة لحاضنات الأعمال و الجهات التمويلية و المهتمين من المستثمرين لتنطلق بعد ذلك تلك الأفكار إلى مراحل متقدمة ويبدأ معها قصة جديدة لريادي أعمال ناجح” ، مشيراً إلى أن هذه المبادرة سعت لمعالجة تحديات محلية نواجهها في الواقع ، وتحفيز الشباب والفتيات لتقديم حلول ومقترحات عملية لها، ليكون الشباب مبادرين دائما في التعامل مع المعطيات والسعي للتغيير والإبداع.
ومن جهته قال إسماعيل الغامدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي خلال كلمته ” نشكر البنك السعودي للتسليف والادخار الذي يعتبر أفضل شريك لنا في دعم المبتكرين، ولقد لمسنا تعاوناً كبيراً بين الجانبين يعكس أهمية تكامل الأدوار بين القطاعين الحكومي والخاص”.
وأضاف الغامدي “يمثل الابتكار جزءاً جوهرياً من هوية موبايلي، لذا فإننا نقدّر المبتكرين ورواد الأعمال، ويعتبر (فرناس) أحد أهم المنصات التي دعمت الابتكار خلال الأشهر القليلة الماضية بالمملكة وشهد تفاعلاً وإقبالاً فاق التوقعات”.
وتم تكريم كافة الفائزين والمشاركين في (فرناس) على هامش فعاليات الاحتفالية، كما تم الإعلان عن الأفكار القابلة للاستثمار والتي سيتم تحويلها لمشاريع فعليّة.
ويعتبر (فرناس) منصة مفتوحة للابتكار، بادرت بها موبايلي وتم العمل عليها بالمشاركة مع المركز الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة التابع للبنك السعودي للتسليف والادخار، وذلك تماشيًا مع الدور الذي يقوم به البنك وتوجهاته في تقديم الخدمات المالية و الغير مالية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ولمن يرغب بمعرفة المزيد الدخول لـ(فرناس) عن طريق الموقع الإلكتروني http://firnas.org ، حيث يحتوي الموقع على آخر الأخبار الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالإضافة إلى منصة الابتكار المفتوح.

ذات صلة

المزيد