الأحد, 23 يونيو 2024

معرض”ريستاتكس الرياض العقاري ” يختتم فعالياته بنجاح وإعلان موعد الدورة القادمه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أختتمت مساء أمس فعاليات وأعمال معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني ” ريستاتكس الرياض ” التي أطلقها وزير الإسكان المكلف د. عصام بن سعيد مساء الأحد الماضي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور واسع من قيادات القطاعين العقاري والتمويلي والبنكي .
وعلى مدى أربعة أيام شهد المعرض الذي تشارك في أعماله كل عام أبرز شركات وبيوتات الإستثمار العقاري والإسكاني وشركات التمويل والبنوك إقبالا كثيفا من الزوار تجاوز ( حسب المنظمين 30 ألف زائر ) تفاعلوا مع عروض شركات التطوير العقاري والإسكاني وبرامج تمويل شراء الوحدات العقاريه التي قدمها المعرض هذا العام في أجنحة ضخمه غطت مساحات صالات العرض المتاحه في مركز المعارض وبتحضير وتقديم ملفت من قيادات ومنسوبي الشركات والبنوك المشاركه من مختلف مناطق المملكه ومن بعض دول الخليج إضافة إلى دعم ومشاركات حكوميه تمثلت بأجنحه كبيرة لكل من وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة وأمانة منطقة الرياض والهيئه العليا لتطوير مدينة الرياض .
وعقدت على هامش المعرض في دورته هذا العام ورش عمل متخصصه سجلت حضورا وتفاعلا كبيرين يتناسب مع أهمية مواضيعها والتي تناولت نظام بيع الوحدات العقارية على الخارطه . . قدمها وناقش مع الحاضرين مسؤولون من وزارة التجارة وكذلك الصناعة وبرنامج الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين حاورت خلالها قيادات الوزارة وصندوق التنميه العقاري عدد كبير من المطورين العقاريين من مختلف مناطق المملكة .
وقد تناولت بشفافيه واضحه الملاحظات على تجارب وبرامج الوزارة السابقه وأكدت على أهمية حزمة الأنظمه والتطورات الجديده التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا وصندوق التنمية العقاري . . إضافة إلى ورشة عمل قدمتها في المعرض اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض حول أسباب إرتفاع أسعار الأراضي والعقارات في المملكة .
من جهه أخرى وفي بيان صحفي صدر في ختام أعمال المعرض أعلن المنظمون بأن الدورة القادمه سيكون موعدها من 24 – 27 أبريل 2016 على كامل صالات مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .

ذات صلة

المزيد