الأحد, 23 يونيو 2024

السعودية والإمارات تقودان نمو سوق العقارات في الشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقارات

كشفت وكالة أبحاث السوق (كين ريسيرش) في دراسة حديثة عن توقعاتها بأن يصل حجم سوق العقارات بالشرق الأوسط الى (113) مليار دولار خلال الأربعة أعوام المقبلة، وتوقعت وكالة الأبحاث الهندية – وفقا لموقع (وات تيكنولوجي) أن تقود المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة نمو سوق العقارات في الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

في ذات الوقت توقعت الدراسة من الشركات العاملة بمجال الصناعة التركيز على تعزيز مشاريع التنمية لتنافس اللاعبين الآخرين في مجال الصناعة، وركزت الدراسة على وصف تفصيلي للأسواق الناشئة بما في ذلك المملكة العربية السعودية والأمارات وعمان والكويت والبحرين وقطر والأردن ومصر.

اقرأ المزيد

ولفتت الدراسة الى أنه على الرغم من أن معظم المستثمرين ينظرون الى سوق العقارات بمنطقة الشرق الأوسط على أنها قطاع متقلب وغير جذاب لإغرائهم لوضع أموالهم، الا أن المستثمرين الأذكياء بدأوا يفطنون الى حقيقة أنها سوق مربحة للغاية، ويجري الآن إستغلالها من قبل المجتمع الدولي.

ورجحت الدراسة أن يدعم السوق من خلال إرتفاع عائدات النفط وفائض السيولة التي ستسهم في النمو الملحوظ لقطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط، ونبهت الدراسة الى أن إرتفاع الدخل المتاح وتوفر قروض الإئتمان قد دفعت الطلب على العقارات خلال الخمس سنوات الماضية.

ذات صلة

المزيد