الأربعاء, 14 أبريل 2021

مجلس المنافسة يستعرض طلبات التركز الاقتصادي المقدمة من المنشآت التجارية

مجلس المنافسة لوغو

اقرأ أيضا

استعرض الدكتور محمد بن عبدالله القاسم أمين عام مجلس المنافسة أمس سير الأعمال والتقارير الفنية والمذكرات المقدمة من الأمانة العامة, جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المنافسة برئاسة وزير التجارة والصناعة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أمس بمقر وزارة التجارة بالرياض.
كما أصدر المجلس قرارته بشأن طلبات التركز الاقتصادي المقدمة من عددٍ من المنشآت التجارية ، من خلال إعداد الدراسات الاقتصادية والقانونية وتقييم آثار تلك الاندماجات على مستوى المنافسة، وتحقيق مبدأ المنافسة العادلة على الاقتصاد الوطني بشكل عام والمستهلك النهائي بشكل خاص.

ويعد مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك تحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال.

يذكر أن مجلس المنافسة يضم وزير التجارة والصناعة رئيسًا ، وعضوية ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد