الخميس, 28 مارس 2024

مجلس “سبيماكو” يقر الاستحواذ على 51% من شركة مصرية بـ 72,4 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

وافق مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية في اجتماعه المنعقد أمس الأحد على تقديم عرض ملزم للاستحواذ على حصة تبلغ (51%) من شركة ميفو الدولية للصناعات الدوائية مقابل 72,4 مليون ريال وذلك قبل خصم صافي المديونية التي سوف يتم تحديدها يوم إقفال الصفقة ، وسوف يتم استكمال جميع الإجراءات القانونية لاستكمال الصفقة.

تجدر الملاحظة بأن شركة ميفو الدولية للصناعات الدوائية هي شركة تصنيع دوائي في جمهورية مصر العربية مقرها برج العرب في الإسكندرية ، ويبلغ رأس مالها (59) مليون جنيه مصري، وقد بدأت الإنتاج في مصنع الشركة ببرج العرب عام 2012م.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتأتي هذه الخطوة مواكبة لتوجه سبيماكو الدوائية للاستمرار بالاستثمار في القطاع الدوائي وزيادة قدراتها التصنيعية في الأسواق الخارجية والاستفادة من الفرص المتاحة.

علما بأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة، وسوف يتم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية بالإضافة إلى القروض، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات تطرأ بخصوص هذا الموضوع بما فيها أي أثر مالي في حال وجوده.

كما وافق مجلس إدارة شركة سبيماكو الدوائية في إجتماعه الإستثنائي أمس على عرض مقدم من شركة أمريكية مدرجة في بورصة نيويورك الأمريكية للإستحواذ على حصتها في أحد إستثمارات الشركة الخارجية.
وقالت الشركة أنه جاري الآن العمل إستكمال الحصول على الموافقات المطلوبة لإكمال الصفقة، علماً بأنه في حال إكتمال الصفقة فإن الربح المحقق لسبيماكو الدوائية يقارب 150 مليون ريال وسيظهر أثره خلال الربع الثاني من العام 2015م.

يتضمن العرض المقدم من الشركة الأمريكية الإلتزام بسرية المعلومات من جميع الأطراف حتى إتمام الإجراءات القانونية للصفقة، وحرصاً من مجلس إدارة سبيماكو الدوائية في الإلتزام بمتطلبات الإفصاح الصادرة من هيئة السوق المالية وكذلك الالتزام بإتفاقية سرية المعلومات مع الشركة الأمريكية تم الإكتفاء بالإفصاح عن الأثر المالي فقط على أن يتم إعلان تفاصيل الصفقة عند اكتمال جميع الإجراءات القانونية بالمصادقة على البيع.

ذات صلة

No Content Available
المزيد