الأربعاء, 17 يوليو 2024

مرسيدس تطور تطبيق ملاحة لـ ساعة #أبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

55

تطور شركة مرسيدس تطبيقاً ملاحياً للساعة الذكية أبل واتش، يحمل اسم “Companion” تتيح للمستخدم إدخال الوجهات الملاحية عن طريق الأوامر الصوتية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الساعة تقوم الساعة باحتساب خط السير بدقة عن طريق آي فون المقترن بها والموجود بجيب المستخدم، وتقوم سيارة مرسيدس بإرسال إحداثيات الموقع الخاص بها إلى الساعة.

اقرأ المزيد

وبمجرد أن يقوم المستخدم بركوب سيارة مرسيدس واقتران الهاتف الذكي بنظام الملتيميديا Comand Online عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، فإن جهاز آي فون يقوم بنقل الوجهة الملاحية إلى السيارة، بحيث يمكن بدء القيادة على الفور.

وعندما يتم الوصول إلى الوجهة المرغوبة، تتصل سيارة مرسيدس مع الساعة الذكية، ليتم إظهار الأمتار المتبقية نحو الهدف. وتطلق الشركة الألمانية على هذه الوظيفة اسم الملاحة من الباب إلى الباب Door to Door Navigation.

وتتم عملية نقل البيانات بين السيارة الفارهة والهاتف آي فون بسرعة فائقة، حيث تعتمد شركة مرسيدس على الاتصال المباشر بينهما عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية، بدلاً من إرسال البيانات إلى السيرفر.

وأعلنت شركة مرسيدس أن تطبيق Companion سيعمل في البداية مع سيارات الفئة C و S، ويتم طرحه في متجر تطبيقات أبل خلال فصل الخريف المقبل مع إضافة بعض الوظائف الأخرى.

ذات صلة

المزيد