الإثنين, 8 يوليو 2024

غرفة الرياض تحتفي بتخريج 85 صيدليا من طلاب جامعة الملك سعود

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

97

استضافت غرفة الرياض حفل تخريج 85 طالبا من طلاب كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود وحفل اختتام البرنامج التأهيلي للخريجين الصيادلة الذي نفذته لجنة شركات الادوية بلجنة المنشآت الطبية بغرفة الرياض وذلك بحضور وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة الدكتور يوسف عبده عسيري وعدد من المسؤولين بكلية الصيدلة .
وقال وائل القاسم رئيس لجنة شركات الادوية بالغرفة ان برنامج التدريب الذي تبنته الغرفة ممثلة بلجنة المنشآت الطبية يأتي حرصاً من اللجنة للمساهمة في تقديم ما يمكن أن يعزز الدراسة الاكاديمية للطلاب ورفدها بالجانب التدريبي الذي لا يقل أهمية عن الجوانب الاكاديمية.

فيما اشار الدكتور احمد باحاذق عضو لجنة المنشآت الطبية بالغرفة ان برنامج تدريب الطلاب الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع الكلية يهدف للمساهمة في تطوير قدرات الطلاب المهنية ويهيئهم لسوق العمل مؤكدا أن الغرفة تمد ذراعيها لجامعة الملك سعود ولكلية الصيدلة للمساهمة في كافة الجهود التدريبية والتأهيلية التي تصقل وترتقي بالمستوى المهني للصيادلة السعوديين وتقديمهم إلى سوق العمل.

اقرأ المزيد

من جهته اشاد عميد كلية الصيدلة / الدكتور هشام بن سعد الجضعي بمبادرة غرفة الرياض في تدريب الطلاب مؤكدا على اهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهارات الطلاب مهنيا ، وخاطب الجضعي الطلاب مهنئا ومؤكدا ان امامهم فرصة ذهبية للتميز والابداع في حياتهم العملية.

من جهته اشار الدكتور رامي فايد مجموعة فارما الطبية انه قبل سبع سنوات بالتحديد، لم يتجاوز عدد خريجو كليات الصيدلة عن حوالي خمسين طالباً على مستوى المملكة، واليوم، بفضل الله، ثم بفضل سياسة المملكة في التعليم، وصل عدد خريجي كليات الصيدلة في جامعاتنا إلى حوالي 500 خريج وخريجة، وهم الآن في مرحلة البحث عن فرص للعمل تتناسب مع تحقيق طموحاتهم في قطاع الدواء. مشيرا الى ان قيمة سوق الدواء في المملكة خلال العام 2014 تجاوزت حاجز الـ 21 مليار ريال وهي تمثل حوالي80% من إجمالي السوق الخليجية للدواء، ومازال السوق في ازدياد.

ذات صلة

المزيد