الخميس, 15 أغسطس 2024

#مؤسسة_النقد تخفض إجازة العيدين لموظفي #البنوك إلى 4 أيام فقط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ساما لوغو

علمت (مال) من مصادر مطلعة أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، قررت تقليص إجازة البنوك التجارية في السعودية خلال عيدي الفطر والأضحى ، لتكون ثمانية أيام فقط موزعة على أربعة أيام لكل عيد.

ومن المتوقع أن يثير القرار ضجة في الأوساط المصرفية، لأنه قلص الإجازة بأكثر من 50 %، حيث كانت في السابق تترواح بين 9إلى 10أيام لكل عيد.

اقرأ المزيد

وقالت المؤسسة في تعميم أطلعت (مال) على نسخة منه إن مواعيد إجازة عيد الفطر كل عام ستكون أربعة أيام فقط تبدأ من اليوم التالي ليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حسب تقويم أم القرى، في حين أن إجازة عيد الأضحى المبارك، ستكون أربعة أيام فقط، تبدأ من يوم الوقفة بعرفة (التاسع من ذي الحجة).

واستندت مؤسسة النقد في قرارها إلى المادة 16من نظام مراقبة البنوك في شأن تحديد أيام عطلات البنوك وأوقات العمل فيها.

يشار إلى أن إجازة العيد خلال العام الماضي 2014، كانت لعيد الفطر تسعة أيام بدأت من يوم 24 يوليو 2014، وانتهت يوم 2 أغسطس 2014 (تسعة أيام)، فيما كانت أيام إجازة عيد الأضحى الماضي عشرة أيام بدأت من 2 أكتوبر وانتهت يوم 12 أكتوبر 2014، بمايعني أن الإجازتين كانتا العام الماضي 19 يوما، في حين ستنخفض هذا العام والأعوام المقبلة إلى ثمانية أيام في العيدين – وفق القرار الجديد.

في شأن ذي صلة، أكدت المؤسسة أن إجازة اليوم الوطني (يوم واحد) المحددة بيوم 23 سبتمبر من كل عام، لاتعوض إلا في حالتين فقط، إن كانت يوم السبت تعوض بيوم الأحد الذي يليه، وإذا كانت يوم الجمعة عوضت بالخميس الذي قبله، فيما عدا ذلك فإنه لايمكن تعويض الإجازة إطلاقا.

ذات صلة

المزيد