الأربعاء, 3 يوليو 2024

البنك السعودي للاستثمار راعياً فضياً ليوم المهنة للطلبة المبتعثين بامريكا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

رعى البنك السعودي للاستثمار فعاليات يوم المهنة، والذي عقدته الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن خلال الفترة 22 إلى 25 من الشهر الجاري، وللمرة الثالثة على التوالي قام البنك برعاية المعرض والمشاركة فيه حرصاً منه على دعم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وإيماناً منه بجودة مخرجات البرنامج، حيث يتيح البنك العديد من برامج التوظيف التطويرية التي صممت لصقل وتطوير مهارات الخريجين للعمل المصرفي والتي تستهدف الخريجين السعوديين من جميع جامعات العالم لاستقطابهم في أحد برامج البنك التدريبية كبرنامج الخريجين الجدد، برنامج الرواد للمصرفية الشخصية، برنامج المخاطر، برنامج مصرفية الشركات أو غيرها من البرامج المتميزة التي يقدمها البنك للمتميزين من الخريجين.

وقد حظي جناح البنك بزيارة أعداد كبيرة من الخريجين المهتمين بالقطاع المصرفي و الأعمال المصرفية المساندة، حيث تم إجراء مقابلات شخصية بصفة مباشرة وإقامة ورش عمل أشرف عليها أخصائيو التوظيف في البنك لاستقطاب الكفاءات و القدرات السعودية الشابة و التي تطمح للحصول على فرص وظيفية في القطاع المصرفي. و كذلك أبدوا النصيحة و المشورة للخريجين على كيفية عمل المقابلات و آلية تخطي المقابلات الشخصية بنجاح.
ولتسهيل عملية تقديم الخريجين على وظائف البنك وبرامجه المتنوعة فقد قامت مجموعة الموارد البشرية باستخدام الباركود أو التقديم مباشرة عن طريق موقع البنك الإلكتروني، والذي يتميز بسهولة الوصول إليه خاصة بعد تدشين الإصدار الجديد.

اقرأ المزيد

والجدير بالذكر أن البنك يقدم التدريب لأكثر من100 متدرب سعودي أغلبهم من خريجي الجامعات خلال هذا الشهر فقط، علماً بأن برامج البنك تتنوع في طبيعتها ومدتها، وتمتد من خمسة أسابيع إلى سنة كاملة. وهذا يمثل تحولاً جذرياً في إستراتيجية البنك في الاستقطاب والتوظيف من خلال تكثيف عملية التركيز على استقطاب الخريجين والخريجات الجدد لإلحاقهم ببرامج البنك المتنوعة مع تقليص توظيف أصحاب الخبرات إلى الحدود الدنيا.
وقد شارك البنك السعودي أيضاً في مشروع طاقات ليوم المهنة الافتراضي و الذي دشنه صندوق الموارد البشرية، و ذلك حرصا ًمنه على بذل كل الجهود لاستقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة.

ذات صلة

المزيد