الأربعاء, 3 يوليو 2024

لرفع مستوى الوعي .. #مجلس_ المنافسة يصدر عدد جديد من نشرته الإلكترونية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مجلس المنافسة لوغو

أصدر مجلس المنافسة العدد السابع من نشرته الإلكترونية، وتأتي هذه النشرة كأداة من أدوات التواصل المنتظمة التي تصدر بشكل ربع سنوي. وذلك إيماناً منه بأهمية رفع مستوى الوعي لدى قطاع الأعمال ورصد لأهم المستجدات حول أنظمة المنافسة.

اشتمل هذا العدد على العديد من الأنشطة والقرارات الصادرة من المجلس بشأن طلبات التركز الاقتصادي، والفعاليات، ومشاركة المجلس في معرض استثمر في السعودية، كما تم في هذا العدد التغطية الإعلامية للبرامج التدريبية التي أقامها المجلس في مدينة جدة والخبر بعنوان “توافق إجراءات المنشآت مع نظام المنافسة” وذلك بحضور ممثلي عدد من المنشآت الخاصة.

اقرأ المزيد

وفي زاوية المقالات شارك المحامي/ فهد بن نوار العتيبي بمقال بعنوان “مفهوم تقسيم الأسواق على أساس جغرافي بين نظام الوكالات التجارية ونظام المنافسة”.

وفي زاوية القضايا الدولية تم استعراض قضية شركة جوجل وبدء إجراءات التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية وذلك بإساءة وضعها المهيمن في خدمات البحث الإلكتروني.

وفي زاوية سؤال وجواب، تم الإجابة على ما هو تعريف الهيمنة؟ وما هي النسبة المحددة التي تصل فيها المنشأة إلى الوضع المهيمن؟، كما اشتملت النشرة على شرح لإحدى الممارسات المحظورة في نظام المنافسة، وشرح لأهم المصطلحات الهامة في القوانين وهو مصطلح “التسعير المفترس”.

وفي زاوية استطلاع الرأي تم نشر نتائج الاستطلاع التالي “ما هو رأيك في مستوى المنافسة بين المنشآت العاملة في السوق السعودي؟” ويهدف الاستطلاع إلى قياس المستوى العام للمنافسة بين القطاعات وآثرها على المستهلك.
علماً بأنه يمكن الاشتراك في النشرة عن طريق الموقع الإلكتروني www.coc.gov.sa بكتابة البريد الإلكتروني فقط.

ذات صلة

المزيد