الإثنين, 8 يوليو 2024

تأكيدا لانفراد “مال” .. #ساما تستدرك: إجازة البنوك 4 أيام “عمل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

002
استدركت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) اليوم، تعميمها الخاص بتحديد أربعة أيام إجازة للعيدين بالنسبة للبنوك المحلية، والذي انفردت “مال” نشره قبل أسبوع من الآن وقالت إن المقصود أربعة أيام عمل، وليس بشكل عام.

وبينت المؤسسة في تعميم إلحاقي، أن إجازة عيد الفطر المبارك من كل عام تبدأ يوم التاسع والعشرين من رمضان، في حين تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم التاسع من شهر ذي الحجة، وذلك حسب تقويم أم القرى.

وفيما يتعلق بإجازة العيد للعام الحالي فقررت المؤسسة أن تبدأ يوم الخميس 29 رمضان 1436 الموافق 16 يوليو 2015، إلى نهاية يوم الثلاثاء 5 شوال 1436 الموافق 21 يوليو 2015 (6 أيام) على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء 9 ذي الحجة الموافق 22 سبتمبر 2015 وتنتهي يوم الأحد 14 ذي الحجة 1436 الموافق 27 سبتمبر 2015 (6 أيام).

اقرأ المزيد

وأبانت المؤسسة، أنها ستقوم في شهر رجب من كل عام في تعزيز أوقات الإجازة للعيدين.

وكانت “مال” قد نشرت عن مصادر مطلعة أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، قررت تقليص إجازة البنوك التجارية في السعودية خلال عيدي الفطر والأضحى ، لتكون ثمانية أيام فقط موزعة على أربعة أيام لكل عيد. وقالت إنه من المتوقع أن يثير القرار ضجة في الأوساط المصرفية، لأنه قلص الإجازة بأكثر من 50 %، حيث كانت في السابق تترواح بين 9إلى 10أيام لكل عيد.رابط الخبر هنا
وقالت المؤسسة في تعميم أطلعت (مال) على نسخة منه إن مواعيد إجازة عيد الفطر كل عام ستكون أربعة أيام فقط تبدأ من اليوم التالي ليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حسب تقويم أم القرى، في حين أن إجازة عيد الأضحى المبارك، ستكون أربعة أيام فقط، تبدأ من يوم الوقفة بعرفة (التاسع من ذي الحجة).

واستندت مؤسسة النقد في تعميمها الأول إلى المادة 16من نظام مراقبة البنوك في شأن تحديد أيام عطلات البنوك وأوقات العمل فيها.

يشار إلى أن إجازة العيد خلال العام الماضي 2014، كانت لعيد الفطر تسعة أيام بدأت من يوم 24 يوليو 2014، وانتهت يوم 2 أغسطس 2014 (تسعة أيام)، فيما كانت أيام إجازة عيد الأضحى الماضي عشرة أيام بدأت من 2 أكتوبر وانتهت يوم 12 أكتوبر 2014، بمايعني أن الإجازتين كانتا العام الماضي 19 يوما، في حين ستنخفض هذا العام والأعوام المقبلة إلى ثمانية أيام في العيدين – وفق القرار الجديد.

ذات صلة

المزيد