الأربعاء, 17 يوليو 2024

بالفيديو … وزير الإسكان: سندعم الطريقة التي يختارها المواطن السعودي في بناء مسكنه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

كشف الدكتور عصام بن سعيد وزير الإسكان المكلف، إن الوزارة ستدعم الطريقة التي يختارها المواطن السعودي في بناء مسكنه عبر 5 مطورين عقاريين معتمدين من الوزارة لمشروع 4200 شقة يجري بناؤها شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

ووفقا لـ “العربية” توقع وزير الإسكان اليوم الثلاثاء، تسليم هذه الوحدات الجديدة “بحد أقصى سنتين”، قائلا: “المواطن يستلم الوحدة السكنية الخاصة به وهو الذي يختار الوحدة السكنية التي تتلاءم مع ظروفه، ويخيّر بين 5 مطورين عقاريين موجودين في التسويق العقاري”.
وشدد الوزير على أن وزارة الإسكان تقف في صف المواطن، وتبحث عن الأفضل بالنسبة له وهو “الأساس في مشاريعها، وهي المساند له في اختيار مسكنه”، موضحا أن المستفيد في “حال لم يقم باختيار أي وحدة سكنية، فإن له الحق بأن يبدأ وحده ويستمر بالبناء”.
وأكد بن سعيد استمرار وزارة الإسكان في تعاونها مع المطورين العقاريين، وقال: التعاون مع القطاع الخاص قائم، ونرى أن أقرب الخيارات وأفضلها إلى الوزارة يتمثل في “الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص للبناء على أراضي المطور العقاري نفسه وليس على أراضي الوزارة”.
وأوضح: “فكرة البحث عن الأراضي فيها صعوبة، والشراكة مع القطاع الخاص والبناء على أراضيه تبدو لي أفضل بالنسبة للوزارة”.
وأطلقت الوزارة اليوم في مدينة جدة معرض الشقق السكنية بنظام البيع على الخارطة، وعددها 4200 شقة، وهي تمثل النموذج الثاني من الشراكة مع المطورين عبر التسويق مباشرة إلى المستحقين.
ويأتي المشروع الذي أطلق اليوم ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، بعد أن جرى طرح النموذج الأول للشراكة الذي يعتمد على تسويق الشقق السكنية من قبل شركات التطوير العقاري وتقوم هي بتشييدها.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد