الأربعاء, 17 يوليو 2024

“الرياض المالية”: حالة من عدم الرغبة للتداول في سوق الأسهم.. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أنه اتسمت حركة المؤشر بغياب الرغبة في التداول، الأمر الذي يتضح من خلال الكميات المتدنية. بالاضافة إلى ذلك لا يزال المؤشر يتداول دون المتوسط المتحرك لفترة 30 يوما، غير مستبعدة حدوث مزيد من التداول على ھذا النطاق العرضي. مضيفةً أنه استمرت مؤشرات المدى القصير في التراجع وتتجه نحو منطقة ذروة البيع، لذا أوصت باتخاذ الحذر، مبينةً أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,680 – 9,590 نقطة، في حين أن مستويات المقاومة ستكون ما بين 9,850 – 9,760 نقطة.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (الأهلي وزجاج والبابطين وأسمنت الجنوبية وأسواق المزرعة وجرير وجزيرة تكافل وساب تكافل وسايكو ووفا) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط.
وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت الرياض المالية أنه ً ظل المؤشر العام تحت الضغط معظم فترات الجلسة الا أنه مع نھاية فترة التداول شھد ارتفاعا حادا، ليغلق مرتفعا بمقدار 23 نقطة، أو ما يعادل 0.2% ، وسجلت كمية الأسھم المتداولة أدنى مستوى لھا منذ عامين حيث بلغت 167 مليون سھم. على الجانب الأخر، ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.2 إلى 2.7.

005

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد