الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“اكسترا” توقع خطاب نوايا ملزم للاستحواذ على 51% من شركة تجزئة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

وقعت الشركة المتحدة للالكترونيات (اكسترا) خطاب نوايا ملزم الخميس الماضي مع محمد يوسف الصقر وشركاه في شركة الاقاليم الدولية للاستحواذ على نسبة 51% من الشركة، وهي مجموعة تعمل في مجال تجزئة الأزياء منها (DKNY , Kenzo , Max Mara , Koton إلخ..) و الاحذية (Jimmy Choo , ecco إلخ..) والإكسسوارات (On Time , Trinkets إلخ..)، وبعد اعادة هيكلتها سيكون لديها أكثر من 240 فرع في 7 دول في المنطقة. والشروط الأساسية لخطاب النوايا تشتمل ما يلي:
– يعتبر خطاب النوايا حصري لمدة 9 أشهر من تاريخ التوقيع.
– تنتهي مدة خطاب النوايا عند الأقرب من التالي: (1) نهاية التسعة أشهر المذكورة أعلاه؛ أو (2) توقيع الأطراف لعقود الشراء النهائية للصفقة.
– وافق الأطراف على أن يتم تسديد سعر الشراء نقدا حيث يتم تسديد دفعة أولى عند الإتمام و دفعة مؤجلة مشروطة بتحقيق نتائج تشغيلية ومالية متفق عليها.
– قامت اكسترا بتعيين سامبا كابيتال، شركة مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية، كمستشار مالي لها لترتيب الصفقة وتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بها، كما قام محمد يوسف الصقر وشركاه بتعيين بنك الكويت الوطني كمستشار مالي لها لترتيب الصفقة وتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بها.
والجدير بالذكر أن عضو مجلس إدارة شركة اكسترا السيد/ أحمد يوسف الصقر هو أحد الشركاء في الشركات التي سيتم اعادة هيكلتها ضمن الصفقة .
الصفقة مشروطة بشروط عديدة أهمها التالي:
– إتمام الدراسات النافية للجهالة القانونية والمالية والفنية وغيرها من الدراسات المطلوبة ، بشكل مرضي لإكسترا.
– إتمام إعادة الهيكلة لتتملك شركة الاقاليم الدولية جميع الفروع والشركات التابعة العاملة في مجال تجزئة الأزياء والإكسسوارات ضمن الصفقة.
– التفاوض والاتفاق على العقود والمستندات النهائية للصفقة.
– الحصول على الموافقات النظامية والقانونية من الجهات المختصة ذات العلاقة وأي موافقات ضرورية أخرى من الجمعية العامة للمساهمين.

وسوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات تتعلق بهذا الخصوص.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد