الأربعاء, 26 يونيو 2024

أمانة عسير تستعيد 30 ألف م2 من لصوص الأراضي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

89
أزالت إدارة التعديات في أمانة منطقة عسير أول من أمس عددا من الإحداثات والتعديات على أراضٍ حكومية من عدد من المواطنين في طبب وقطاع مرشد.

ووفقا لـ “الوطن” أوضح أمين المنطقة صالح القاضي أن الإحداثات في قطع مرشد تمثلت في شبوك وهناجر وعقوم ترابية وجدران تم بناؤها من الحجر وبعض الاستراحات العشوائية، وفي طبب أزالت الأمانة بمشاركة الجهات ذات العلاقة تعديات في مخطط حكومي شملت جدران بلك وجدران من حجر وعقوم ترابية وتقدر المساحة المزالة بنحو 60 ألف متر مربع.

من جهة أخرى رفعت الأمانة نحو 7352 مترا مكعبا من الأنقاض التي خلفتها عمليات البناء والهدم في مدينة أبها، خلال الحملة التي نفذتها الأمانة أخيرا في عدد من الأحياء ضمن حملة “عسير أجمل”.

اقرأ المزيد

وأوضح المدير العام للنظافة محمد بن سبران أن الحملة شملت إزالة المخلفات ذات الأحجام الكبيرة مجهولة المصدر، ودعم أعمال نظافة وادي أبها وروافده المتفرعة عبر معدات الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، بإزالة الأشجار والعوائق التي تمنع جريان مياه الأمطار والسيول، إضافة إلى أعمال التنظيف اليدوي والآلي، وتكثيف أعمال الرقابة لمتابعة الرمي العشوائي لمخلفات البناء والهدم.

من جهة أخرى أعلنت إدارة الرقابة الشاملة في الأمانة، تحديد موعد استقبال طلبات البسطات الرمضانية المؤقتة التي تشرف على تشغيلها الأمانة خلال رمضان المبارك.

وأوضح مدير الإدارة المهندس عبدالعزيز القحطاني أن الأمانة ستبدأ في استقبال طلبات البسطات الرمضانية التي ستكون بالقرب من مصلى العيد، من تاريخ 24 من الشهر الجاري، لتشغيل نحو 130 بسطة مؤقتة.

من جهة أخرى، استعادت اللجنة الفرعية للتعديات بمركز رجلاء في منطقة نجران بمساندة من لجنة التعديات الرئيسة عددا من المواقع التي تم التعدي عليها والإحداث فيها قدرت مساحتها بنحو 30 ألف مترمربع. وأوضح رئيس المركز علي العثمان، بأنه تم تكليف رئيس لجنة التعديات الفرعية بالتنسيق مع لجنة التعديات، حيث تم رصد عدد من المواقع المتعدى عليها من قبل مواطنين.

وأضاف أنه تم رفع ما تم رصده من تعديات على تلك الأراضي لإمارة منطقة نجران، وصدر بحقهم تطبيق النظام بإزالة ما تم إحداثه، وتسليم تلك المواقع للجهات المتخصصة للمحافظة عليها من تكرار التعدي عليها.

ذات صلة

المزيد