السبت, 29 يونيو 2024

الاتحاد الدولي للاقتصاديين والاداريين يختار شرف الحريري سفير للمسؤولية الاجتماعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

04

أعلن مجلس سفراء الاتحاد الدولي للاقتصاديين والاداريين في دول الاتحاد الاوربي أختيار رجل الاعمال السعودي المهندس شرف الحريري سفيراً للاتحاد الدولي للمسؤولية الاجتماعية في المملكة ورئيسا لمجلس إدارة السفراء كأول سعودي يتم اختياره لهذا المنصب.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الاختيار في ظل اهتمام الحرير الكبير بالجوانب الإنسانية وحرصه على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية. وسلّم رئيس الاتحاد الدولي للاقتصاديين والاداريين في دول الاتحاد الاوربي الدكتور مجيد خليل حسين شهادة سفير الاتحاد للمسؤولية الاجتماعية في حفل أقيم مساء البارحه في دبي بحضور عماد مدني القنصل العام بسفارة خادم الحرمين بالامارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين وأعضاء في السلك الدبلوماسي.

من جانبه قدّم شرف الحريري شكره وتقديره للاتحاد على اختياره سفيراً للمسؤولية الاجتماعية في المملكة ورئيسا لمجلس السفراء، مشيرا إلى أن لقب أول سفير سعودي لمجلس سفراء الاتحاد الدولي “سوف يحملني مسؤولية اضافية في الأعمال التطوعية والاجتماعية، فضلا عن الاقتصادية ويشرّفني بأن أقوم بعمل تميزت به المملكة في شتى المحافل الدولية وتمثيل بلادي في الترويج والدعم لجملة من الأنشطة التي تخدم البشرية جمعاء”.

05

ووصف الحريري الاختيار بأنه سيكون دافعاً لمزيد من العمل والإنجاز في مجالات المسؤولية الاجتماعية والإنسانية والمجتمعية والاقتصادية والتنموية وغيرها حيث أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت اليوم جزاءاً من حقوق الإنسان، والمبادئ والأخلاق هي ما يوجه المسؤولية الاجتماعية لرأس المال وتتم برقابة ذاتية من مالكيها خاصة مع عدم وجود قوانين محددة وملزمة بذلك.

وأشاد الحريري بدور الاتحاد ورئيسه الدكتور مجيد حسين واعضاء المجلس في تعزيز وتعميق ونشر الوعي وتبني المبادرات الاجتماعية.

وتابع “نحمد الله ان المملكة العربية السعودية من الدول التى تبنت مفهوم المسؤولية الاجتماعية أدراكا باهمية المسؤولية الاجتماعية التى أصبحت من أكثر المجالات حيوية وأساسية فى الآونة الأخيرة بين كافة الشركات، وقد أصبحت تلقى اهتماما كبيرا وواضحا من القطاع الخاص والحكومة على حد سواء لما لها من أهمية فى تنمية المجتمع وإحداث تغير إيجابي يشعر به الأفراد والمؤسسات.

وأبدى الحريري فخره واعتزازه كشاب سعودي يتم اختياره من قِبل الاتحاد الدولي مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر شرفاً كبيراً له لتمثيل أبناء المملكة العربية السعودية في اتحاد دولي يهتم بالكثير من الجوانب الانسانية.

ذات صلة

المزيد