الأربعاء, 26 يونيو 2024

أمانة جدة تحبط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة مليون م2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أمانة محافظة جدة
أعلنت أمانة جدة عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة إجمالية بلغت 1.068.000 متر مربع، واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات حفاظاً على حقوق المواطنين.

وقال رئيس بلدية الجنوب الفرعية محمد الزهراني إن الأراضي التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية. وأضاف أن المخطط عشوائي وهو عبارة عن بتر خرسانية، وأسلاك شائكة، وأحواش حديثة الإنشاء (6) أحواش وعقوم ترابية، بالإضافة إلى أسوار وألواح معدنية بمساحة مليون متر مربع شرق طريق الليث، ومخطط آخر بالخمرة حي السرورية بجوار مجرى السيل بمساحة خمسين ألف متر مربع، ومجموعة أراضٍ بمساحة حوالي 5000 آلاف متر مربع في أرض المليساء، بالإضافة إلى مستودع في منطقة القوزين قدرت مساحته الإجمالية بنحو 13.000 ألف متر مربع، وقد تمت الإزالة لكامل المواقع.حسبما تناولته”الرياض”.

وأشار د. الزهراني إلى أن لجنة مكونة من (أمانة جدة، محافظة جدة، شرطة جدة) شاركت في إزالة التعدي، استجابة لشكاوى عدد من المواطنين سكان الحي، حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنياً أثناء عملية الإزالة.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن أمانة جدة قامت خلال الأشهر الماضية بإزالة تعديات بمساحة تزيد عن 10.850.000 متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة، ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

ذات صلة

المزيد